السيسي: هناك خطة مدروسة لتجاوز الأزمات وإحداث استقرار في أسعار السلع

السيسي: هناك خطة مدروسة لتجاوز الأزمات وإحداث استقرار في أسعار السلعالرئيس السيسي

مصر21-3-2024 | 15:53

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أن الأمور الداخلية في مصر مستقرة وفي طريقها إلى التحسن، وهناك خطة مدروسة لتجاوز الأزمات وإحداث استقرار في أسعار السلع، قائلا: " إن الدولة ملتزمة بدعم الاقتصاد الحر ولكنها ستتدخل حال عدم حدوث توازن في الأسواق خاصة وأن الأزمة تم تجاوزها الآن، وإن الدولة قادرة على تدبير الأموال والسلع المطلوبة ومن ثم بيعها في الأسواق لإحداث التوازن المطلوب.. إن الحكومة في الماضي تراجعت عن هذا الدور واسندت المهمة للقطاع الخاص، لكنها لن تتردد في العودة للقيام بهذا الدورة مرة أخرى.

وشدد الرئيس السيسي خلال احتفالية يوم المرأة المصرية ، اليوم الخميس، على أهمية تماسك الجبهة الداخلية وتكاتف مؤسسات الدولة والإعلام والمفكرين والمثقفين والمساجد والكنائس والأسر، وتوعية المواطنين بكل ما يحيط بنا من أحداث لكي نحافظ على بلدنا.. قائلا "لا يتعين علينا أن نقلق فنحن بخير".

وأضاف الرئيس إننا لا نخاف مما يحدث في الخارج ونحن نراعي الله في كل ما نفعل وأعيننا دائما على الداخل وعلى أولادنا الصغار الذين لم يمروا بتجربة 2011، من أجل توعيتهم بضرورة الحفاظ على الوطن... إننا نطفئ الحرائق ولا نشعلها، وهناك حساب من الله، لكل من تسبب في نقطة دم أو خراب سيحاسب عليه.. إن ما حدث في سيناء ليس عدوانا ولكنه يستهدف حماية لـ100 مليون شخص من العدوان الذي كان يستهدف تدمير الكنائس والمساجد ومستقبل الدولة.

ووجه الرئيس السيسي رسالة طمأنة لكل مواطن، قائلا: "اطمنوا علينا نحن نتحرك بكل جهد لحل الأزمة في المنطقة من خلال وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن وإعادة إعمار قطاع غزة وإيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية.. داعيا الله أن يوفقنا إلى تحقيق ذلك".

كما وجه الرئيس السيسي تحية وتقدير للإعلامية صفاء أبو السعود، معربا عن سعادته بحضورها الاحتفال، داعيا أياها إلى ضرورة المساهمة بعمل يضيف شيئا إيجابيا إلى مجتمعنا.

من جانبها، كشفت صفاء أبو السعود عن أن هناك أشياء يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والطلائع وستكون "مفاجأة" .. موجهة الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلة: "كل عام وأنت طيب".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2