العاهلان الأردني والبحريني يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

العاهلان الأردني والبحريني يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيليالعاهلان الأردني والبحريني

عرب وعالم21-3-2024 | 21:30

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني و العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أهمية تكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين، الذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع؛ ويمكن الأشقاء الفلسطينيين من الحصول على حقوقهم العادلة والمشروعة.

جاء ذلك خلال لقاء العاهل الأردني، في قصر الصخير، اليوم الخميس، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين.

وبحث العاهلان، العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين المملكتين والشعبين الشقيقين، مؤكدين أهمية العمل على توسيع فرص التعاون في شتى الميادين.

وتناول اللقاء، الأوضاع الراهنة بالمنطقة، خصوصا ما تشهده غزة من تطورات خطيرة، إذ جرى التأكيد على ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، وحماية المدنيين، والاستمرار بإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع.

حضر اللقاء: رئيس الوزراء الدكتور الأردني بشر الخصاونة، ومدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفير الأردني في المنامة رامي وريكات.

كما حضره عن الجانب البحريني: الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي للملك، و الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني، و الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وعدد من كبار المسؤولين البحرينيين.

وكان في استقبال ووداع الملك عبدالله الثاني في قاعدة الصخير الجوية، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، وعدد من الشيوخ، وكبار المسؤولين في مملكة البحرين.

أضف تعليق