استطلاع رأي: 66.1% من الألمان يبدون اهتمامًا بالغًا بـ الانتخابات الأوروبية

استطلاع رأي: 66.1% من الألمان يبدون اهتمامًا بالغًا بـ الانتخابات الأوروبيةالانتخابات الأوروبية

عرب وعالم23-3-2024 | 13:59

أظهرت نتائج استطلاع ألماني للرأي، أن الاهتمام العام الألماني بـ الانتخابات الأوروبية وصل إلى مستويات قياسية قبل ثلاثة أشهر من بدء التصويت، حيث إن 66.1% من الألمان أبدوا اهتمامًا بالغًا بـ الانتخابات الأوروبية في حين أبدى 17% فقط عدم اهتمامهم بها.

وكشف الاستطلاع الذي أجراه معهد "سيفي" لأبحاث الرأي لـ صالح مؤسسة هاينريش بول، عن أن الحماس للتصويت المقبل في الانتخابات الأوروبية مرتفع بشكل خاص بين الخضر والديمقراطيين الاشتراكيين، حيث قال 87.5% و74.4% على التوالي إن الانتخابات الأوروبية مهمة، أما بالنسبة للمحافظين والليبراليين واليمينيين فهم الأقل اهتمامًا بالانتخابات، حيث أبدى 61% و66.4% و65.5% منهم على التوالي هذا الرأي.

وأكد الاستطلاع أن نسبة اهتمام المواطنين الألمان بـ الانتخابات الأوروبية، ارتفعت بشكل أكبر هذا العام مقارنة بعام 2019، الذي أعرب خلاله 56% من الناخبين عن مستوى مرتفع أو مرتفع للغاية من الاهتمام، بزيادة قدرها 18% مقارنة بعام 2014.

على صعيد متصل، أظهر الاستطلاع تزايد الشكوك لدى الألمان حول الفوائد الاقتصادية للانتماء إلى الاتحاد الأوروبي ، حيث رأى 56.9% من المواطنين أن الفوائد المترتبة على عضوية الاتحاد الأوروبي لا تزال تفوق تكاليفها عموماً، فيما يعتقد 45.2% فقط أن الفوائد الاقتصادية المترتبة على عضوية الاتحاد الأوروبي تفوق تكاليفها.

يذكر أن الانتخابات الأوروبية التي من المقرر انطلاقها خلال شهر يونيو المقبل، تجرى بالاقتراع العام كل خمس سنوات، ويشارك فيها أكثر من 400 مليون ناخب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2