"بوتين" يعرب عن تعازيه لأسر ضحايا "كروكوس" ويعلن الحداد وتنكيس الأعلام

"بوتين" يعرب عن تعازيه لأسر ضحايا "كروكوس" ويعلن الحداد وتنكيس الأعلامفلاديمير بوتين

عرب وعالم23-3-2024 | 15:39

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن تعازيه لأسر الضحايا في الهجوم الإرهابي على مجمع كروكوس بضواحي موسكو، معلنًا يوم غد الأحد، يومًا للحداد على الضحايا في عموم روسيا.

ووصف الرئيس الروسي في كلمته للشعب اليوم السبت، ما حدث في "كروكوس" بأنه هجوم إرهابي دموي وهمجي.. وقال "إن العشرات من الأشخاص المسالمين والأبرياء وقعوا ضحايا للهجوم الإرهابي"، معربًا عن امتنانه لطواقم الإسعاف ورجال الإطفاء وعمال الإنقاذ الذين بذلوا قصارى جهدهم لإنقاذ الأرواح.

وأكد الرئيس الروسي أن كل منفذي الجريمة ومنظميها ومدبريها سينالون العقاب الحتمي، مشيرًا إلى أن بلاده اجتازت اختبارات صعبة كثيرة وسيكون الأمر كذلك هذه المرة أيضًا.

ووعد الرئيس الروسي بأن سلطات التحقيق وإنفاذ القانون ستفعل كل شيء للوقوف على تفاصيل الهجوم الإرهابي في "كروكوس"، منوهًا بأن منفذي الهجوم الإرهابي حاولوا التوجه إلى أوكرانيا حيث تم إعداد مهرب لهم، مشددًا على أن المجرمين لن يفلتوا من العقاب.

وفي السياق أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن المؤسسات الروسية بالخارج ستنكس أعلامها حدادًا على ضحايا الهجوم الإرهابي قرب موسكو.

وكان قد قتل 115 شخصًا على الأقل في حصيلة مرشحة للارتفاع في هجوم إرهابي استهدف ليلة السبت، مركز " كروكوس سيتي هول" واعتقلت قوات الأمن الفيدرالي الروسية 11 شخصًا، بينهم 4 إرهابيين، شاركوا في الهجوم الإرهابي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2