مسؤولون أمريكيون: أصدرنا تحذيرًا سريًا لـ روسيا حول هجوم إرهابي مخطط له

مسؤولون أمريكيون: أصدرنا تحذيرًا سريًا لـ روسيا حول هجوم إرهابي مخطط لهالهجوم الإرهابي

عرب وعالم23-3-2024 | 15:52

قال مسؤولون أمريكيون، إن الولايات المتحدة أصدرت تحذيرًا سريًا لـ روسيا في وقت سابق من الشهر الجاري بشأن هجوم إرهابي لاستهداف حشود كبيرة، قبل هجوم أمس الجمعة الذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 115 شخصًا في حصيلة مرشحة للارتفاع وإصابة العديد بقاعة للحفلات الموسيقية بضواحي موسكو.

وذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية، عبر موقعها الإلكتروني- أنه في 7 مارس الجاري أصدرت سفارة الولايات المتحدة لدى موسكو تحذيرًا غامضًا للمواطنين الأمريكيين لتجنب أماكن الحفلات الموسيقية.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أدريان واتسون، في بيان، إن الولايات المتحدة لديها معلومات حول هجوم إرهابي مخطط له في موسكو يحتمل أن يستهدف تجمعات كبيرة بما في ذلك الحفلات الموسيقية ما دفع وزارة الخارجية الأمريكية إلى إصدار تحذير عام.

وأضاف "واتسون": "لقد شاركت الحكومة الأمريكية أيضًا هذه المعلومات مع السلطات الروسية وفقًا لسياسة واجب التحذير المعمول بها منذ فترة طويلة".

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته في بيان نشرته وكالة أعماق التابعة للتنظيم عبر تطبيق (تليجرام)، عن الحادث الإرهابي الذي وقع أمس الجمعة مركز كروكوس سيتي في ضواحي موسكو دون تقديم أدلة.

ووفقًا لمصادر إعلامية روسية، فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وصف التحذيرات الأمريكية بشأن هجوم إرهابي محتمل بأنها تصريحات "استفزازية" تشبه الابتزاز الصريح ونية تخويف مجتمعنا وزعزعة استقراره، ودعا جهاز الأمن الفيدرالي وهيئات إنفاذ القانون الأخرى لتكثيف الجهود لمنع الهجمات الإرهابية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2