"رويترز": اثنان من منفذى هجوم "كروكوس" وصلا إلى موسكو على نفس الرحلة

"رويترز": اثنان من منفذى هجوم "كروكوس" وصلا إلى موسكو على نفس الرحلة رويترز : اثنان من منفذى هجوم كروكوس وصلا إلى موسكو على نفس الرحلة

عرب وعالم25-3-2024 | 23:39

ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادر مطلعة فى الأجهزة الأمنية التركية أن اثنين من المتهمين بالهجوم على "قاعة كروكوس" وصلا إلى موسكو فى الثانى من مارس على الرحلة ذاتها.

وبحسب المصدر فهما مواطنان من طاجيكستان زارا تركيا لفترة قصيرة لتجديد تصاريح إقامتهما فى روسيا.

وأفادت وكالة "نوفوستى" فى وقت سابق من يوم الاثنين بأن المحققين الروس طلبوا احتجاز ثلاثة متهمين آخرين فى قضية هجوم "كروكوس" الإرهابى.

وقالت الوكالة نقلا عن مصادر فى المحكمة: "تم استلام ثلاث مذكرات أخرى تتعلق بالقبض على ثلاثة من منفذى الهجوم من عائلة واحدة هم أمينتشون إسرويلوفيتش إسلاموف، وديلوفار إسرويلوفيتش إسلوموف، وإسرويل إبراهيموفيتش إسلوموف".

وأعلنت السلطات عن اعتقال 11 شخصا على خلفية هجوم "كروكوس" الإرهابى، بينهم 4 إرهابيين شاركوا فيه بشكل مباشر، فيما قضت محكمة منطقة باسماني فى موسكو بالحبس لمدة شهرين على ذمة التحقيق لمنفذى الهجوم.

وتم توجيه تهمة الإرهاب (المادة 205 من قانون العقوبات الجنائية الروسى) للمعتقلين الأربعة، وتنص العقوبة القصوى بموجب هذه المادة على السجن مدى الحياة.

ويحسب أحدث البيانات الرسمية نشرت أمس الأحد، فقد بلغ عدد القتلى 137 شخصا، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 180 مصابا، فى حصيلة غير نهائية.

هذا وأعلنت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومى ب البيت الأبيض أدريان واتسون أن أوكرانيا ليست متورطة فى هجوم كروكوس الإرهابى محملة تنظيم " داعش الإرهابى" المسئولية بالكامل. فيما وصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار تنظيم "داعش" بأنه "عدو إرهابى مشترك"، وذلك للترويج للإعلان المزور، مكررة إدانتها لهجوم كروكوس الإرهابى.

كما أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن واشنطن تختلق الأعذار لكييف، وتحاول أن تتستر على نفسها وعلى نظام الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى بلصق التهمة بـ "داعش".

أضف تعليق