الحوثي: أمريكا وإنجلترا وإسرائيل خططوا لغزو اليمن

الحوثي: أمريكا وإنجلترا وإسرائيل خططوا لغزو اليمنعبد الملك الحوثي

عرب وعالم26-3-2024 | 10:36

شدد زعيم أنصار الله على التزام اليمنيين بنصرة شعب فلسطين المظلوم وأكد على ضرورة وحدة كافة الدول العربية والإسلامية ضد مؤامرات العدو وقال إن أمريكا و إنجلترا والنظام الصهيوني هم مخططو المؤامرة المدمرة( الحرب على اليمن)، لكنهم لم يحققوا أياً من أهدافهم.

وأعلن "عبد الملك الحوثي"، زعيم حركة أنصار الله، مساء أمس الاثنين، في كلمته بمناسبة الذكرى التاسعة لبدء الحرب على اليمن، أن العدوان على اليمن كان مدبراً من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا والكيان الصهيوني ونفذها التحالف المعتدي، وكان غزو اليمن يهدف إلى خدمة الصهاينة والقضاء على قضية فلسطين.

وأضاف الحوثي: قدم اليمنيون آلاف الشهداء والجرحى والأسرى في هذه الحرب المدمرة وغنوا ملاحم الشجاعة والإقدام. ملاحم خالدة في التاريخ. إن غزو اليمن كان في إطار خطة شاملة في المنطقة لتغيير بنية منطقتنا ووضعها تحت حكم الغزاة الصهاينة والقضاء على القضية الفلسطينية.

وقال القيادي في أنصار الله: إن من الأهداف المهمة للعدوان على اليمن هو خلق مساحة للكيان الصهيوني ليحكم المنطقة وتغيير بنية ووجه المنطقة في إطار مؤامرة التطبيع أو "صفقة القرن"إن الحرب العدوانية التي شنت على اليمن لم يكن لها أهداف مشروعة ولا إجراءات مشروعة. وخلال سنوات الحرب استهدف تحالف المعتدي الشعب اليمني بالحصار والتجويع وبكل أنواع المؤامرات.

لكن القيادي في أنصار الله قال عن الأضرار التي ألحقها المقاتلون اليمنيون بالتحالف المعتدي: إن عدد قتلى وجرحى التحالف المعتدي والمرتزقة الذين عملوا لصالح هذا التحالف يصل إلى 282 ألفاً و879 شخصاً. كما بلغت خسائر تحالف العدوان على مستوى المعدات والآليات العسكرية 18 ألفاً و397 حالة، كما بلغت عمليات الدفاع الجوي اليمني 4 آلاف و585 عملية، تمكنت فيها القوات اليمنية من إسقاط 165 طائرة قتالية واستطلاعية.

وأشار عبدالملك الحوثي إلى أن الشعب اليمني لا يزال يعاني كثيراً نتيجة العدوان والحصار المفروض عليه، وأكد أن تحالف العدوان لم يحقق أياً من أهدافه رغم هذا الكم من الدمار، وهذا ادعى التحالف أنه يصل إلى أهدافه في أسبوعين لكنه يفشل في كل خططه.

وأكد سلمية اليمنيين، وقال إن الشعب اليمني يولي أهمية كبيرة للأمن القومي للأمتين العربية والإسلامية، ويطالب بالأمن والاستقرار في كافة الدول العربية والإسلامية. إن قيام بعض الدول العربية باستخدام قدراتها لخدمة مؤامرات أمريكا و إسرائيل هو مصيبة كبيرة للأمة الإسلامية. ويواصل الأمريكيون مؤامراتهم وتدخلاتهم لخلق صراع داخلي في الدول العربية والإسلامية، والعدوان على اليمن صممته الولايات المتحدة و إنجلترا والنظام الإسرائيلي وكان جزءا من خطة استهداف المنطقة.

اليمن يبقى مع فلسطين

وأضاف الحوثي: اليمن متمسك بالتفاهم والسلام مع كافة الدول العربية والإسلامية وليس لديه أي توجهات عدائية تجاهها، كما نقدر ونحيي كل الأطراف التي وقفت إلى جانب اليمن في هذا الظرف الصعب، بما في ذلك الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحزب الله والعراق وكل أحرار العالم.

وفي النهاية أشار إلى دعم اليمنيين المستمر للشعب الفلسطيني وأكد: عملياتنا العسكرية ستستمر لدعم الشعب الفلسطيني، وقد اتخذت اليمن موقفاً مشرفاً بوقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، والإعلام اليمني هو كما تبذل قصارى جهدها لدعم الشعب، وقد استخدمت المظلومين في فلسطين.

نشر مركز "عين الإنسانية" لحقوق الإنسان (التابع لحكومة صنعاء)، أمس الاثنين، آخر إحصائيات لضحايا هجمات التحالف السعودي الأمريكي على الشعب اليمني، بحسب ما أفاد به خلال تسعة أيام سنوات من عدوان التحالف السعودي الأمريكي على اليمن استشهد وجُرح 18 ألفاً و381 و31644 شخصاً.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2