صحيفتان قطريتان: على إسرائيل تجنب المكابرة من أجل إيجاد السلام

صحيفتان قطريتان: على إسرائيل تجنب المكابرة من أجل إيجاد السلامالحرب على غزة

عرب وعالم29-3-2024 | 10:21

أكدت صحيفتان قطريتان، اليوم الجمعة، أنه من أجل إيجاد السلام المستدام ينعم به جميع الأطراف بلا استثناء، على إسرائيل تجنب المكابرة، وكسب الوقت.

وقالت صحيفة "الراية" في افتتاحيتها تحت عنوان "دعم قطري متواصل لإغاثة غزة" إن إسرائيل تدرك تماما أنه إذا انفجرت الأوضاع، فلن تكون هي الطرف الرابح، خاصة أنها تيقنت من فشل الحلول الأمنية والعسكرية في جلب الأمن لمواطنيها.

وأشارت الصحيفة إلى أن التحرك الدبلوماسي القطري لوقف العنف والتصعيد في غزة، جاء منذ بدايات تفجر المواجهات، فالدوحة وضعت جميع الأطراف أمام مسؤولياتهم؛ لتجنيب المنطقة أتون حرب مدمرة، لن تجلب الأمن والسلام للمنطقة، بل ستدفعها نحو مزيد من القتل والتدمير.

من جهتها، قالت صحيفة الوطن القطرية في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان الوقت ينفد، إن اعتماد قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح لوقف العدوان بشكل كامل ومستدام، وخروج قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، وإدخال المساعدات، وعودة المهجرين قسرا إلى مناطقهم وأحيائهم.

وأكدت الصحيفة أهمية تكثيف الجهود الدولية، بما فيها مجلس الأمن، لوقف إطلاق النار الدائم والمستدام، يمتد إلى ما بعد شهر رمضان الفضيل، وأن ترافق هذا القرار خطوات عملية وعواقب على إسرائيل، لدفعها لوقف حرب الإبادة، وغيرها من جرائم الحرب ضد الإنسانية، وأن إنجاح مشروع القرار هو خطوة صحيحة.

أضف تعليق