زعيم المعارضة الإسرائيلية يطالب برحيل الحكومة وإجراء انتخابات

زعيم المعارضة الإسرائيلية يطالب برحيل الحكومة وإجراء انتخاباتيائير لبيد

عرب وعالم31-3-2024 | 09:57

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد، إن "الحكومة فشلت في إعادة المختطفين، ويجب أن ترحل ويجب إجراء انتخابات الآن".

وأضاف يائير لابيد في تصريحاته: "أن وزراء الحكومة يتناوبون على الهواء لمهاجمة عائلات المختطفين، لقد فقدوا عقولهم"، وياتي ذلك بعد فشل حكومة نتنياهو في التوصل لاتفاق مع حماس حول الأسرى.

وفي السياق ذاته افقت 200 شركة إسرائيلية خاصة لموظفيها بالتغيب عن الدوام الأسبوع المقبل، للمشاركة في مظاهرات بالقدس الغربية تطالب بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية بغزة، وفق إعلام عبري.

وذكرت صحيفة " إسرائيل اليوم"، أنّ "منتدى الأعمال الإسرائيلي الذي يضم قرابة 200 شركة خاصة، أعلن أنه سيسمح لموظفيه المهتمين بالانضمام إلى المظاهرات ضد الحكومة والمطالبة بإبرام صفقة تبادل، والتي ستقام في القدس (الغربية) خلال الأسبوع المقبل".

وقالت الصحيفة، إنّ الشركات "ستسمح للموظفين بالتغيب أو المغادرة مبكرًا، للمشاركة في المظاهرات، دون أنّ تخصم عليهم من الإجازات المستحقة".

ونقلت وكالة الأناضول عن قادة منتدى الأعمال، قولهم إن إسرائيل "في حالة طوارئ ويجب السماح للمواطنين بممارسة حقهم الديمقراطي والتعبير عن صوتهم".

ويضم منتدى الأعمال، كبرى الشركات الخاصة في إسرائيل، والتي تشغل النسبة الأكبر من الأيدي العاملة في القطاع الخاص، وفق الصحيفة ذاتها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2