مكاسب الفراعنة من كأس العاصمة

مكاسب الفراعنة من كأس العاصمةحسام حسن

رياضة31-3-2024 | 20:06

استهل منتخب مصر الأول لكرة القدم مرحلة جديدة فى تاريخه تحت قيادة المدير الفنى الجديد حسام حسن ، الذى خدمته الظروف فكانت محطته الأولى بالمشاركة فى البطولة الودية؛ كأس العاصمة الإدارية الجديدة 2024، بجانب 3 منتخبات مميزة هى كرواتيا و تونس ونيوزيلندا.

حسام حسن سعى من اليوم الأول له لإظهار الفراعنة فى صورة مغايرة تماما لما كانت عليه خلال المرحلة الماضية، فنجح العميد فى كسب ولو جزء بسيط من ثقة الجماهير المصرية، ودفعهم للشعور بالتفاؤل بعد ما حدث فى كأس الأمم الأفريقية الماضية والظهور المخيب للمنتخب وخروجه من دور ثمن النهائي.

وقد كانت كأس العاصمة الإدارية الجديدة خير تجهيز لكتيبة الفراعنة قبل الأجندة الدولية المقبلة فى شهر يونيو والتى ستشهد مباراتين ضد بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

كما كانت فرصة ذهبية أمام حسام حسن لفرض كلمته وسيطرته على المنتخب وأكد جدارته الفنية، وقدراته النفسية فى التعامل مع اختياراته، واستخراج كل طاقاتهم الفنية، وأوضح أهمية المساندة والمؤازرة الإعلامية والجماهيرية، وهى أمور سيكون فى حاجة إليها خلال المرحلة المقبلة.

وبنسبة كبيرة استقر حسام حسن على أغلب عناصر القوام الأساسى الذى سوف يعتمد عليه فى الفترة القادمة بجانب تحديد البدائل المناسبة التى أثبتت جودتها فى ظل غياب أكثر من لاعب بسبب الإصابة أمثال محمد صلاح وأحمد مصطفى زيزو وإمام عاشور.

ونجح العميد من خلال هذه البطولة فى بعث رسالة مهمة إلى كل لاعبى مصر، بأن الكل سيكون تحت عين الجهاز الفني، وأن العبرة بالعطاء، وليس بالنجومية، وهو ما حرص على تأكيده التوأمان خلال المرحلة الماضية.
وبجانب الأمور الفنية والكروية؛ حققت بطولة كأس العاصمة الإدارية مكاسب أخرى أبرزها الكشف مدى تطور البنية التحتية الرياضية فى البلاد بالإضافة لتسليط الضوء من وسائل الإعلام العالمية على مصر وزيارة ثالث العالم فى مونديال 2022 بالدوحة منتخب كرواتيا بقيادة أفضل لاعب فى العالم، لوكا مودريتش ، إلى منطقة الأهرامات. «تمرد» حركة مستجدة بين نجوم الأهلي

ظهرت حركة تمرد بين عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لم تكن معتادة بشكل كبير داخل جدران القلعة الحمراء، حيث يعقد ثلاثي من نجوم الفريق مسألة المفاوضات معهم بشأن تجديد تعاقداتهم مع النادي.

ويأتي على رأس هؤلاء اللاعبين المتمردين محمد عبدالمنعم مدافع الفريق الذي يرفض تجديد عقده مع النادي الأهلي والذي ينتهي نهاية الموسم المقبل 24- 2025، رغبة منه الاحتراف الذي يتمسك بتحقيقه رافضا كل العروض المقدمة له من القلعة الحمراء بالتجديد له 5 سنوات مع وضعه فى الفئة الأولى، مع منحه وعد بالاحتراف حال وصول عرض مناسب، وهو ما يخشاه اللاعب خوفا من وضع العراقيل أمامه حال تلقيه عرضا مناسبا.


ويضغط عبدالمنعم على الأهلي بذلك التصرف حتى يضطر الأخير لبيعه فى الصيف المقبل خوفا من رحيله مجانا لأنه سيكون له حق التوقيع فى يناير المقبل لأي نادي مع رحيله بنهاية الموسم.
ثاني اللاعبين على تلك القائمة هو التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق الذي يرغب النادي في التجديد له موسما واحدا فقط مع تخفيض راتبه الذي يتقاضاه حاليا ويصل لحوالي 1.5 مليون دولار نظرا لكبر سنه، فضلا عن دفع جزء من عقده بالجنيه المصري وهو الأمر الذي رفضه، حيث يرغب فى التجديد له موسمين مع الإبقاء على راتبه الحالي على أقل تقدير.


معلول رغم أنه يرغب فى الاستمرار بالأهلي حتى الاعتزال غير أنه حال عدم التوصل لاتفاق سيضطر للرحيل نهاية الموسم مجانًا فى ظل وجود عروض مقدمة إليه حاليا، خاصة من التعاون السعودي.
ثالث هؤلاء اللاعبين هم محمد هاني الظهير الأيمن للفريق الذي يتمسك بالتجديد له بعد زيادة عقده من خلال وضعه ضمن لاعبي الفئة الأولى مثل محمد الشناوي وحسين الشحات وغيرهما مع رفع بند نسبة المشاركة من عقده الجديد، وهو ما ترفضه إدارة الأهلي، لذا لم يتوصل الطرفان إلى أي جديد حتى الآن.


أما آخر هؤلاء اللاعبين هو عمرو السولية لاعب وسط الفريق الذي ترغب إدارة الأهلي فى التجديد له موسما واحدا على غرار علي معلول فى ظل كبر سنه، إلا أنه أيضا يرغب فى وضعه ضمن لاعبي الفئة الأولى، مع التجديد له موسمين، وإلغاء نسبة المشاركة من عقده الجديد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2