الكونفدرالية طوق نجاة لـ« تجربة جوميز » مع الزمالك

الكونفدرالية طوق نجاة لـ« تجربة جوميز » مع الزمالكجوميز

رياضة31-3-2024 | 20:09

بات فريق الزمالك الأول لكرة القدم أمام مفترق طرق مهمة فى موسمه الحالى 2023-2024 عندما يلتقى فريق مودرن فيوتشر، فى إطار بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وهو الاختبار الذى من شأنه حسم مصير مستقبل المدير الفنى البرتغالى جوزيه جوميز مع القلعة البيضاء بنسبة كبيرة.

الزمالك يواجه مودرن فيوتشر فى مباراتين ضمن منافسات دور ربع النهائى من كأس الكونفدرالية الأفريقية ، حيث تقام مواجهة الذهاب يوم 31 مارس على استاد السلام، قبل أن تلعب مواجهة الإياب يوم 7 أبريل على استاد القاهرة الدولي.

أداء الزمالك تحت قيادة جوميز لا يرقى لطموحات جماهير القلعة البيضاء، كما لا يلقى الرضا التام من مجلس إدارة النادي، وإن كان الأخير يتلمس للخواجة البرتغالى بعض العذر كونه كان يحتاج لمزيد من الوقت للتعرف على إمكانيات لاعبيه وهو ما حصل عليه خلال فترة التوقف الدولي.

جوميز قاد الزمالك حتى الآن فى 5 مباريات فى 3 بطولات مختلفة، فاز خلالها فى مباراتين وتعادل فى واحدة وخسر اثنين بينهما مواجهة نهائى كأس مصر أمام المنافس التقليدى والغريم اللدود؛ الأهلي.
إدارة الزمالك تعاقدت مع جوميز لمدة موسم ونص وبالتحديد حتى 30 يونيو 2025، ولكنها وضعت شرط يسمح لها بفسخ التعاقد دون أى شروط جزائية حال فشل الفريق فى التأهل إلى دورى أبطال أفريقيا أو عدم التتويج بلقب الكونفدرالية الأفريقية، وإن كان التتويج بالأخير سيكون كافياً لضمان استمراره فى منصبه بالموسم الجديد كون تعقيدات وضع الأبيض فى جدول ترتيب الدورى الممتاز لا يتحملها.

مواجهة مودرن فيوتشر لم تكن الاختيار الأسهل والأمثل للزمالك فى دور ربع النهائي، فقد كانت هناك احتمالات تضعه أمام منافسين أضعف مثل ريفرز النيجيرى أو ستاد مالي، لا يدركون جيداً نقاط قوته وضعفه ولكن من مميزات مواجهة فيوتشر أن مباراتى الذهاب والإياب تقامان داخل مصر فالأبيض لن يضطر للسفر خارج البلاد واللعب خلال أوقات الصيام فى ظروف جغرافية ومناخية صعبة، بل سيتلقى دعم مضاعف من جماهيره الغفيرة التى سوف تحضر المباراتين أمام فريق بلا أى قاعدة جماهيرية.

جوميز زادت الشكوك حوله عقب تلقى هزيمتين متتاليتين على يد الأهلى فى نهائى كأس مصر والجونة فى الدورى الممتاز، الأمر الذى فتح نيران الانتقادات عليه، فهناك من يرى أنه يظلم بعض اللاعبين مثل عبد الله السعيد ويوظفه بشكل خاطئ كلاعب ارتكاز بجانب عدم منح الفرصة للصفقات الجديدة وتجربتهم وإصراره على إبعادهم تماما عن الفريق.

المدرب البرتغالى اشتكى أكثر من مرة لإدارة الزمالك بأن الوقت الحالى ضيق ويصعب من مهمته فى التعرف على كامل إمكانات اللاعبين، كما أنه يعانى من زيادة عدد اللاعبين فى القائمة، والتى تبلغ 30 لاعبًا، وهو ما يدفعه لاستبعاد عدد منهم، كما طالب بضرورة التعاقد مع مترجم، وأن يتفرغ أحمد مجدى لعمله كمدرب مساعد.

إدارة الزمالك تحاول تلبية جميع مطالب جوميز ودعمه بشكل كبير أملًا فى تقييم صحيح لتجربته قبل اتخاذ القرار النهائى بشأنه فى نهاية الموسم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2