"بوتين" يدعو إلى الوحدة بعد الهجوم على قاعة مدينة كروكوس

"بوتين" يدعو إلى الوحدة بعد الهجوم على قاعة مدينة كروكوسالرئيس الروسي فلاديمير بوتين

عرب وعالم2-4-2024 | 15:58

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن محاولة استخدام الهجوم على قاعة مدينة كروكوس كذريعة لإثارة التوترات في روسيا أمر غير مقبول.

وأكد "بوتين"، في كلمة أمام اجتماع مجلس وزارة الداخلية، "أنه من غير المقبول استخدام الأحداث المأساوية الأخيرة في قاعة مدينة كروكوس لإثارة الفتنة العرقية وكراهية الأجانب وكراهية الإسلام وما شابه ذلك".

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه سلط الضوء على الحاجة إلى مكافحة مظاهر التطرف بشكل فعال في الاجتماعات الأخيرة مع جهاز الأمن الفيدرالي ومكتب المدعي العام.

وأضاف: "أنتم تعلمون أنه في كثير من الأحيان تخلق الهجرة غير الشرعية أرضًا خصبة لمثل هذه الأنشطة المتطرفة والجرائم الصريحة، إلى جانب الأفكار التي ينشرها مختلف الأشخاص الكاذبون والمواقع الإلكترونية".

يشار إلى أنه في يوم 22 مارس، استهدف هجوم قاعة للحفلات الموسيقية في مدينة كروكوس التي تقع خارج حدود مدينة موسكو مباشرة، ووفقًا لأحدث البيانات، أسفر الهجوم عن مقتل 144 شخصًا، وإصابة 551 آخرون.

وتم القبض على المسلحين الأربعة، بينما يعتقد أن 5 آخرين ساعدوهم، وفقا للمحققين، حيث أعلنت لجنة التحقيق الروسية إن الجناة على صلة بالقوميين الأوكرانيين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2