مبعوثة أمريكية تتوجه إلى مولدوفا وأوكرانيا ورومانيا لبحث سبل تقديم مساعدات لأوكرانيا

مبعوثة أمريكية تتوجه إلى مولدوفا وأوكرانيا ورومانيا لبحث سبل تقديم مساعدات لأوكرانياالممثلة الأمريكية الخاصة للانتعاش الاقتصادي في أوكرانيا

عرب وعالم2-4-2024 | 19:27

أجرت الممثلة الأمريكية الخاصة للانتعاش الاقتصادي في أوكرانيا، بيني بريتزكر، مباحثات في مولدوفا وأوكرانيا، لبحث سبل تقديم مساعدات إلى أوكرانيا ودعم التعاون الاقتصادي، في زيارة تقودها أيضا إلى بوخارست الرومانية غدا.

وجاء على الموقع الرسمي ل وزارة الخارجية الأمريكية في كيشيناو، التقت الممثلة الخاصة بريتزكر مع الرئيسة مايا ساندو، ورئيسة الوزراء دورين ريسيان، وممثلي القطاع الخاص لمناقشة التعاون بين الولايات المتحدة و مولدوفا بشأن الانتعاش الاقتصادي في أوكرانيا، وأهمية التكامل الاقتصادي الإقليمي بين الاتحاد الأوروبي وغرب البحر الأسود، ودور مولدوفا كنقطة انطلاق. وهي بمثابة منصة لتعافي أوكرانيا، وهو ما قد يعود بالنفع على البلدين إلى حد كبير.

وفي لفيف بأوكرانيا، سلطت الممثلة الخاصة الضوء على قطاع تكنولوجيا المعلومات المزدهر في أوكرانيا والطرق التي يمكننا من خلالها تشجيع الابتكار وريادة الأعمال بطريقة تعزز الروابط الاقتصادية.

وشددت "بريتزكر" - أيضا - على الدور الذي سيلعبه التعافي الذي يقوده المجتمع في جميع أنحاء البلاد. التقت مع عمدة لفيف أندريه سادوفي، ورجال الأعمال في مجال التكنولوجيا، وممثلي الأعمال.

وفي بوخارست، ستجتمع غدا الممثلة الخاصة بريتزكر مع رئيس الوزراء مارسيل سيولاكو ووزراء الحكومة وقادة القطاع الخاص لمناقشة مساهمات رومانيا المهمة في التعاون الإقليمي بما في ذلك مساعدات الطاقة الطارئة لأوكرانيا، فضلا عن الفوائد طويلة المدى للاستثمارات في البنية التحتية لكل من رومانيا وأوكرانيا.

وستقوم أيضا بجولة في مركز "روم إكسبو" للاجئين وتستمع إلى تجربة اللاجئين الأوكرانيين وتناقش الدور الذي سيلعبونه في إعمار أوكرانيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2