مسئول إسرائيلي: التحقيق الأولي خلص إلى مسئولية تل أبيب عن الهجوم على فريق الإغاثة

مسئول إسرائيلي: التحقيق الأولي خلص إلى مسئولية تل أبيب عن الهجوم على فريق الإغاثةصورة تعبيرية

عرب وعالم2-4-2024 | 21:59

صرح مسئول عسكرى إسرائيلى اليوم الثلاثاء لصحيفة "نيويورك تايمز"، بأن تحقيقات جيش الاحتلال الإسرائيلى خلصت إلى مسئولية تل أبيب عن الهجوم على سيارة فريق "المطبخ المركزى العالمى" فى غزة .

وقال المسئول شريطة عدم الكشف عن هويته، إنه من المتوقع أن يراجع رئيس أركان جيش الاحتلال هيرتسى هاليفى، نتائج التحقيق الأولية فى الحادث مساء اليوم الثلاثاء.

وسبق أن قال الجيش الاحتلال إنه يجرى مراجعة شاملة على أعلى المستويات للوقوف على ملابسات هذا الحادث الذى وصفه بـ "المأساوى"، وجاء فى البيان "يبذل جيش الدفاع الإسرائيلى جهودا كبيرة لإتاحة توصيل المساعدات الإنسانية بأمان، ويعمل عن كثب مع وورلد سنترال كيتشن (المطبخ المركزى العالمي) فى جهوده الحثيثة لتوفير الغذاء و المساعدات الإنسانية لسكان غزة".

هذا وأقر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو بأن جيش الاحتلال قتل "بالخطأ" 7 من عمال الإغاثة فى غارة جوية على قطاع غزة .

وكان قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هغارى، فى وقت سابق من اليوم إنه "تحدث إلى مؤسس المنظمة خوسيه أندريس و"أعرب له عن تعازى جيش الدفاع الإسرائيلى لعائلات المتوفين وعائلة منظمة المطبخ المركزى العالمى بأكملها". وأشار إلى أن "مهمة التحقيق فى الحادثة ستوكل إلى وحدة تقصى الحقائق والتقييم التابعة للجيش الإسرائيلية".

وأكدت المنظمة فى وقت سابق من اليوم: "قتل 7 من موظفينا فى ضربة إسرائيلية على قطاع غزة ، أثناء مغادرة فريقنا مستودعا بدير البلح رغم التنسيق مع الجيش الإسرائيلى ".

ووفق المنظمة فإن القتلى من "أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة ومواطنون مزدوجو الجنسية من الولايات المتحدة وكندا ومن فلسطين".

ويعمل الضحايا السبعة فى منظمة (وورلد سنترال كيتشن) "المطبخ المركزى العالمى" ومقرها الولايات المتحدة وهى تعمل على توصيل المساعدات الغذائية إلى القطاع الذى دمرته الحرب عن طريق البحر من قبرص.

وطالب وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن خلال مؤتمر صحفى فى باريس اليوم الثلاثاء، بتحقيق "سريع ومحايد" فى مقتل سبعة من عاملى الإغاثة فى ضربة إسرائيلية فجر اليوم على غزة .

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2