وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية يشهد صلاة التهجد بمسجد المواساة

وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية يشهد صلاة التهجد بمسجد المواساةوكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية يشهد صلاة التهجد بمسجد المواساة

محافظات4-4-2024 | 10:56

شهد فضيلة الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف ب الأسكندرية صلاة التهجد ب مسجد المواساة التابع لإدارة أوقاف وسط بحضور الشيخ وسام على كاسب مدير المتابعة، والشيخ محمد يحي عبد النعيم الكتاني إمام وخطيب المسجد.

وفي كلمته أكد فضيلة وكيل الوزارة أن العلماء إذا كانوا قد اتفقوا على أن رمضان هو خير الشهور وأفضلها، فإنهم قد اتفقوا كذلك على أن العشر الأواخر منه هي أفضل ما فيه وأعظم لياليه؛ فهي فضل الفضل وخير الخير.. وأعظمها بالإجماع ليلة القدر، فقال سبحانه: {ليلة القدر خير من ألف شهر}(القدر:3) وهي في الأوتار أرجى وآكد، فقد ثبت في "الصحيحين" أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (التمسوها في العشر الأواخر من رمضان، ليلة القدر في تاسعة تبقى، في سابعة تبقى، في خامسة تبقى).
وإذا كان الشهر قد أوشك وقارب على الرحيل، فإنه ينبغي علينا أن نجتهد في الطاعة والعبادة، فإن حسن النهاية يطمس تقصير البداية، ولعلى بركة طاعتك وعملك مخبأة في آخره، فالأعمال بالخواتيم.
تقول عائشة رضي الله عنها: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجتهد في العشر الأواخر ما لا يجتهد في غيره) رواه مسلم.
وتقول أيضا رضي الله عنها: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر أحيا الليل، وأيقظ أهله، وجَدَّ وشدَّ المئزر) رواه مسلم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2