إسرائيل تنفي إغلاق سفاراتها في الخارج بعد الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق

إسرائيل تنفي إغلاق سفاراتها في الخارج بعد الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشقصورة أرشيفية

عرب وعالم4-4-2024 | 22:37

صرح متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن التقارير الإعلامية التى تفيد بأن إسرائيل أغلقت عددا من سفاراتها فى الخارج بصورة مؤقتة، نتيجة التهديدات الإيرانية، غير صحيحة.

وقال المتحدث فى تصريحات لـ"سبوتنيك" الروسية: "هذه المنشورات غير صحيحة".

وفى وقت سابق من الأسبوع الحالى، شنّت إسرائيل غارة جوية على الملحق القنصلى للسفارة الإيرانية فى العاصمة السورية دمشق ، مما أدى إلى تدمير المبنى.

وأعلن الحرس الثورى الإيرانى، أن 7 من أعضائه قتلوا فى الهجوم، بينهم اثنان من القادة، وبحسب ما ورد، فقد حذرت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية إسرائيل من انتقام محتمل من إيران.

وكان الرئيس الإيرانى ، إبراهيم رئيسى، قال فى تصريحات له، تعليقا على الهجوم الإسرائيلى الذى استهدف القنصلية الإيرانية فى دمشق، إنه "على الصهاينة أن يعلموا أنهم لن يحققوا أهدافهم الشريرة بمثل هذه التصرفات اللاإنسانية، وهم يشهدون يوما بعد يوم تعزيز جبهة المقاومة واشمئزاز وكراهية الأمم الحرة لطبيعتها غير الشرعية"، مؤكدا أن "هذه الجريمة الجبانة لن تمر دون رد".

وأضاف أن "الكيان الصهيونى يلجأ إلى الاغتيالات الجبانة بعد هزيمته وفشله المتكرر أمام عزم مجاهدى جبهة المقاومة"، مؤكدا أن "الاعتداء الوحشى الإسرائيلى على القنصلية الإيرانية هو جريمة إرهابية جديدة وانتهاك للقرارات الدولية".

وأعلنت وزارة الدفاع السورية، يوم الاثنين الماضى، أن إسرائيل وجّهت ضربة جوية للقنصلية الإيرانية فى العاصمة السورية دمشق، ما أدى إلى تدميره بالكامل ومقتل وإصابة جميع من بداخله.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2