الرئيس وخارطة طريق للسنوات الست القادمة

الرئيس وخارطة طريق للسنوات الست القادمةبهاء زيتون

الرأى7-4-2024 | 17:13

ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطاب تنصيبه لولاية جديدة.. وما تضمنه من خارطة طريق لما ينوي تحقيقه في الـ 6 سنوات القادمة للولاية الجديدة تجعلنا نضع في بطننا "بطيخة صيفي" ونطمئن علي مستقبل هذا البلد.

وهو برنامج واعد.. خارج الصندوق.. يبين مدي "بعد نظر" الرئيس ويؤكد أنه رئيس "فاهم"، وتتلخص أهم ملامحه في أنه سيعمل علي زيادة مساحة الرقعة الزراعية والإنتاجية لتحقيق الأمن الغذائي لمصر حتي لا نحتاج لأحد والعمل أيضًا علي جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية ؛ لتوفير الملايين من فرص العمل المستدامة للشباب: وإعطاء الأولوية لبرامج التصنيع المحلي لزيادة الصادرات وزيادة متحصلات مصر من النقد الأجنبي.. وهذه الجزئية لوحدها تدل علي أنه رئيس "فاهم" يعرف ماذا يفعل؟

كما ستتضمن خطة عمل الولاية الجديدة تحويل مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت والطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر ومشتقاته إلي جانب تعظيم الدور الاقتصادي لقناة السويس.. وكلها أمور ستجلب دخل إضافي للارتقاء بالاقتصاد المصري.

كما ستتضمن خارطة الطريق التي رسمها الرئيس لفترة رئاسته الجديدة العمل علي زيادة جودة التعليم للارتقاء بالعنصر البشري والارتقاء بالصحة العامة للمواطنين واستكماله لمراحل مشروع التأمين الصحي الشامل .

وكذلك سيعمل علي زيادة مخصصات برنامج الدعم النقدي لـ "تكافل وكرامة" لإحداث تحسنًا هائلًا في مستوي معيشة المواطنين في القري والريف فضلًا عن استكماله إنشاء المدن الجديدة من الجيل الرابع علي غرار مدينة العلمين الجديدة للارتقاء بمستوي المعيشة وتحقيق الرفاهية للمواطنين.. واستكمال برنامج "سكن لكل المصريين" الذي سيستهدف بالأساس الشباب والأسر محدودة الدخل.. وغيرها وغيرها.

كل هذا في 6 سنوات فقط.. حيث إنها خارطة طريق ستغير من شكل مصر وترتقي بمستوي المعيشة تمامًا.. والأيام بيننا.. إذا أحسن تنفيذها.

وأنني أري أن هذه الخارطة تحتاج لحكومة اقتصادية واعدة لما تمثله المرحلة المقبلة من عمل تجعل مصر في مصاف الدول المتقدمة.

تحية للرئيس علي هذه "الخارطة"، التي رسمها للمرحلة المقبلة.. ولا نملك إلا أن نقـــــول له "الله ينور".. وبالتوفيق يا ريسنا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2