محافظ الأقصر: فعاليات "النيل يلتقي نهر ليانجما" منصة لتنمية الروابط بين مصر والصين

محافظ الأقصر: فعاليات "النيل يلتقي نهر ليانجما" منصة لتنمية الروابط بين مصر والصينمحافظ الأقصر

محافظات16-4-2024 | 21:52

أكد محافظ الأقصر مصطفى ألهم، أهمية استضافة الأقصر (مدينة الحضارة والتاريخ)، للفعاليات الثقافية السياحية التي انطلقت اليوم تحت عنوان "النيل يلتقي نهر ليانجما"، مشددا على أنها تعد بمثابة منصة لتشجيع التعاون المشترك بين مصر و الصين في مختلف المجالات، وذلك لما لهذه الفعاليات من دور محوري في تنمية روابط الإخاء بين البلدين.

جاء ذلك خلال مشاهدته برفقة الأمين العام لمنطقة تشاويانج في بكين، وين شيان، اليوم الثلاثاء انطلاق الفعاليات الثقافية السياحية والتي تستمر حتى يوم غد /الأربعاء/ بفندق شتايجن برجر نايل بالاس، في حضور تشانج أي المستشار الثقافي الصيني بالسفارة الصينية بالقاهرة والسفير مجدي عامر سفير مصر الأسبق ب الصين وياسر عبدالرازق رئيس هيئة تنشيط السياحة بالأقصر ومحمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر ولفيف من أصحاب الشركات السياحية المصرية والصينية والعاملين في قطاع السياحة.

وأوضح "ألهم"، أن محافظة الأقصر استضافت هذا الحدث المهم بالتنسيق ما بين هيئة تنشيط السياحة المصرية وجمعية الصداقة المصرية الصينية والسفارة الصينية والمركز التجاري المصري الصيني وعدد من الجهات المعنية، بهدف دعم التعاون العلمي بين شركات الثقافة والسياحة في البلدين، مثمنا ما شهدته العلاقات الصينية المصرية من طفرة كبيرة في العديد من المجالات مما يعزز التعاون المشترك وتحقيق التنمية.

وبدأت الفاعليات بعرض فيديو ترويجي لمقاطعة تشاويانج السياحية في بكين يتضمن التعريف بأهم المناطق والأنشطة السياحية بها.. واستعراض لأهم الفاعليات السياحية التي استضافتها منطقة تشاويانج باعتبارها منطقة أعمال ونافذة ثقافية تنموية، ثم قدمت ممثلة هيئة تنشيط السياحة المصرية بالأقصر شرحاً باللغة الصينية عن أهم المعالم الأثرية بمحافظة الأقصر.

من جانبه، عبر وين شيان عن سعادته بالتواجد في الأقصر، مؤكد أنه استمتع بزيارتها مرات عديدة، ومشددا على سعي السفارة الصينية الدائم لإتاحة المزيد من فرص التعاون والتبادل الثقافي والمعرفي بين مصر والصين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2