الولايات المتحدة و إيطاليا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز مواجهة التلاعب بالمعلومات

الولايات المتحدة و إيطاليا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز مواجهة التلاعب بالمعلوماتبلينكن

عرب وعالم18-4-2024 | 11:41

وقعت الولايات المتحدة و إيطاليا ، مذكرة تفاهم؛ لتعزيز التعاون الثنائي في إطار مواجهة التلاعب بالمعلومات من قِبل الخصوم الأجانب .

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني ، وقعا مذكرة التفاهم على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع .

وأضافت أن التلاعب بمعلومات الدول الأجنبية، والذي يشمل المعلومات المضللة والدعاية، هو تهديد أمني عابر للحدود الوطنية يمكن أن يخلق أو يستغل الانقسامات داخل البلدان وفيما بينها، ويعرض نزاهة الانتخابات للخطر وتقويض ثقة الشعوب في الحكومات.

وذكرت الوزارة - في بيانها - : "في إطار إدراك أن التهديد الذي يواجهنا يتطلب عملاً منسقًا، تُظهر مذكرة التفاهم هذه التزام الولايات المتحدة و إيطاليا بتوسيع التعاون ضد التضليل الأجنبي على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف، بما في ذلك من خلال مجموعة السبع التي تتولى إيطاليا رئاستها حاليًا".

وبحسب البيان، جرت مراسم التوقيع في جزيرة كابري بإيطاليا، على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع الذي استضافته إيطاليا .

ومن المتوقع أن تؤدي الإجراءات المنصوص عليها في مذكرة التفاهم هذه إلى تعزيز الجهود المنسقة التي تبذلها الولايات المتحدة و إيطاليا لمواجهة تهديد التلاعب بالمعلومات من جانب الدول الأجنبية مع احترام حرية التعبير عبر الإنترنت وخارجه.

وأفادت الخارجية الأمريكية بأن واشنطن وروما بصفتهما حليفين وشريكين، تخططان لمواءمة السياسات، وفقًا لمجالات العمل الرئيسية الخمسة المنصوص عليها في إطار عمل وزارة الخارجية الأمريكية لمكافحة التلاعب بالمعلومات من جانب الدول الأجنبية.

واختتمت بيانها بالقول "إن مذكرة التفاهم هذه تعد خطوة مهمة نحو حماية بيئة معلومات عالمية حرة ومنفتحة وقائمة على الحقائق".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2