توحيد تسعيرة الخبز السياحي والفينو

توحيد تسعيرة الخبز السياحي والفينوالخبز السياحي والفينو

اقتصاد21-4-2024 | 14:45

بدأ منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، تطبيق قرار مجلس الوزراء، برئاسة مصطفى مدبولي، بخفض أسعار الخبز السياحي الحر بنسبة تتراوح بين 20 - 30%، وذلك بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، واتحاد الغرف التجارية ممثلة عنه شعبة أصحاب المخابز.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنها سوف تكثف جهات الرقابة التموينية حملاتها على مخابز السياحي والفينو، للتأكد من التزامها بالأوزان والأسعار الجديدة للخبز السياحي، وفقًا لاتفاق وزارة التموين، وشعبة المخابز، وتنفيذاً لتوجيهات مصطفى مدبولي، دولة رئيس الوزراء.

وصرح جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بأنه يعاقب كل من يخالف المادة 6 من قانون العقوبات بغرامة لا تقل عن 2% ولا تتجاوز 12% من إجمالي إيرادات المنتج محل المخالفة، خلال فترة المخالفة وفى حالة تعذر حساب إجمالي الإيرادات تكون العقوبة غرامة لا تقل عن 500 ألف جنيه ولا تتجاوز 500 مليون جنيه.

ومن جانبه قال عطية حماد، رئيس الشعبة النوعية ل أصحاب المخابز البلدية والافرنجية بغرفة القاهرة التجارية، إننا اتفقنا مع مديرية التموين فى اجتماع مشترك بمكتب ناصر ثابت، وكيل أول الوزارة ومدير مديرية تموين القاهرة، على تخفيض أسعار الخبز السياحي والحر تأثرا بانخفاض اسعار الدقيق الزيرو بنسبة ٢٥% بعد قرارات الحكومة مؤخرا بتحرير مرن للدولار، وما تبعه من افراجات الشحنات من الموانئ المصرية، إذ تم الاتفاق على أن يكون الرغيف زنة ٩٠ جراما ب ١،٥ جنيها، والرغيف وزن ٦٠ جراما بسعر جنيها.

وقال إن الاتفاق تضمن وضع قائمة أسعار الخبز السياحي مدون بها وزن الرغيف وسعره في مكان واضح وظاهر للمواطنين، فضلا عن الاتفاق على الاحتفاظ بالشهادات الصحية للعاملين داخل المخبز، وفواتير الدقيق الموجود داخل المخبز.

وناشدت شعبة مخابز القاهرة أصحاب المخابز السياحي والحر، في محافظة القاهرة الالتزام بما سبق من تعليمات حتى لا يتعرض أي أحد لأي عقوبة في الأيام المقبلة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2