احتفالًا بـ اليوم العالمي للتراث .. "التنسيق الحضاري" يشارك بمؤتمر مستقبل التراث رؤى وتحديات

احتفالًا بـ اليوم العالمي للتراث .. "التنسيق الحضاري" يشارك بمؤتمر مستقبل التراث رؤى وتحدياتمؤتمر مستقبل التراث رؤى وتحديات

محافظات23-4-2024 | 10:59

شارك الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعده، بمؤتمر (مستقبل التراث رؤى وتحديات)، والذي تنظمه جامعة بنها برئاسة د. ناصر الجيزاوي، ومقررة المؤتمر د. زينب فيصل رئيس قسم العمارة بـ جامعة بنها.

وتحدث رئيس الجهاز، عند دور الجهاز القومي للتنسيق الحضاري في الحفاظ على التراث المعماري والعمراني، مشيرًا إلى أن مصر من الدول الرائدة التي وقعت على العديد من اتفاقيات اليونسكو للحفاظ على التراث المادي واللامادي، وذلك من خلال الجهود المتكاتفة لأجهزة الدولة في الحفاظ على التراث، ولذلك لابد من البحث عن مستقبل التراث والتحديات التي تواجهه والحفاظ على قيمته المتفردة والعمل على استداماتها.

وأشار د. ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة، بأن هذا المؤتمر عُقد على هامش الاحتفال بـ يوم التراث العالمي، ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والأفكار من خلال البحث العلمي الذي يحدد المشكلات مع محاولة إيجاد حلول مبتكره لها.

كما تم تكريم، بعض الشخصيات التي لها إسهامات في الاهتمام والحفاظ على التراث، كما تم تكريم بعض المهندسين والطلاب اللذين شاركوا بالمسابقة التي أقيمت على هامش المؤتمر.

أضف تعليق