سول وواشنطن تجريان تدريبات فضائية ضد تهديدات كوريا الشمالية

سول وواشنطن تجريان تدريبات فضائية ضد تهديدات كوريا الشماليةسول وواشنطن

أعلنت القوات الجوية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء، أنها و الولايات المتحدة أجريا مناورات فضائية مشتركة لصد هجمات التشويش التي تقوم بها كوريا الشمالية على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وغيرها من التهديدات الفضائية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، عن القوات الجوية قولها: "إن سرب العمليات الفضائية التابع للقوات الجوية وقوات الفضاء الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية شكل فريقًا متكاملًا لإجراء التدريب كجزء من تدريب الطيران الكوري (KFT)، وهو تدريب سنوي واسع النطاق للقوات الجوية".

وأشارت القوات الجوية، إلى أنه باستخدام البيانات التي جمعتها الأقمار الصناعية العسكرية الأمريكية، قامت بمشاركة إحداثيات هجمات التشويش والمعلومات ذات الصلة مع القوات المتحالفة، مما مكن الطائرات المقاتلة الكورية الجنوبية والأمريكية من استهداف مصدر هجمات التشويش بدقة.

ومن جانبها، انتقدت نائبة مدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم بـ كوريا الشمالية وشقيقة الرئيس الكوري الشمالي "كيم جونغ-أون" اليوم التدريبات العسكرية المشتركة الجارية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

واتهمت "كيم جونغ-أون" - في بيان نقلته (يونهاب) - الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية و اليابان بتصعيد التوترات في المنطقة من خلال إجراء تدريبات عسكرية ثلاثية، مشددة على أن كوريا الشمالية ستواصل بناء القدرات العسكرية الساحقة والأقوى للدفاع عن سيادتها وأمنها.

أضف تعليق