مايا مرسي : الدولة المصرية مهتمة بتذليل العقبات التي تواجه تمكين المرأة

مايا مرسي : الدولة المصرية مهتمة بتذليل العقبات التي تواجه تمكين المرأةمايا مرسي : الدولة المصرية مهتمة بتذليل العقبات التي تواجه تمكين المرأة

منوعات25-4-2024 | 02:16

ترأست الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة الجلسة الثالثة من مؤتمر "الأعراف الاجتماعية المؤثرة على التمكين الاقتصادي للمرأة" التى نظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) و البنك الدولي ، واستضافته مكتبة الاسكندرية ، وناقشت الجلسة توصيات دراسة" الأعراف الاجتماعية ومشاركة المرأة في قوة العمل في مصر " التي تم إعدادها ضمن أنشطة مرصد المرأة المصرية .

شارك في الجلسة كل من الدكتور ماجد عثمان الرئيس التنفيذي لمركز بصيرة ، الدكتور أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي ، الدكتور سعيد المصري أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب ، الدكتورة منال الجميل المديرة التنفيذية لجمعية آل قرة وعضو مجلس النواب سابقا، والدكتورة نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة .
وأوضحت مرسي ، أنه عند إعداد الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ كانت نسبة الشمول المالي للمرأة ٩٪؜ ، وكان الهدف هو الوصول إلى ثلاثة أضعاف هذا الرقم ليصل إلى ٢٧٪؜ عام ٢٠٣٠ ، مشيرة الى أن معدل النمو للشمول المالي للمرأة وصل حاليا الى ٢٤٤٪؜ ،مشيدة بدور البنك المركزي في تحقيق ذلك ، لافتة الى أن فكرة نشر الثقافة المالية في المدارس يؤدي إلى إحداث طفرة كبيرة في المجتمع .
وأشارت رئيسة المجلس إلي إطلاق أول علامة تجارية جماعية "تلي شندويل " مؤكدة أن اهتمام المجلس بالتراث بدأ منذ إنشاء المجلس عام ٢٠٠٠. مؤكدة على اهتمام الدولة المصرية بتذليل العقبات التي تواجه المرأة لتمكينها ومساعدتها حتى تكون قادرة علي اتخاذ القرار.

أضف تعليق