بكين تتهم واشنطن بالنفاق بعد انتقادها للتعاون الصيني الروسي

بكين تتهم واشنطن بالنفاق بعد انتقادها للتعاون الصيني الروسي وزير الخارجية الصيني وانج يي

عرب وعالم26-4-2024 | 17:23

صرح وزير الخارجية الصيني وانج يي ، اليوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة تنتهج سياسة منافقة من خلال تقديم المساعدة ل أوكرانيا بينما تنتقد التعاون الروسي الصيني.

وعلّق وانج يي علي تصريحات نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن ، بالقول: "الولايات المتحدة، من ناحية، تقدم مشروع قانون واسع النطاق لمساعدة أوكرانيا ، ومن ناحية أخري، تنتقد بشكل غير معقول العلاقات التجارية والاقتصادية الطبيعية بين روسيا والصين، وهذا نهج منافق وغير مسئول للغاية".

وأكد وزير الخارجية الصيني أن مصدر الأزمة الأوكرانية يكمن في التناقضات المتراكمة في مجال الأمن الإقليمي في أوروبا، مضيفًا أن بلاده تأخذ في الاعتبار المخاوف المعقولة لجميع الأطراف وإنشاء هيكل أمني أوروبي متوازن هو الطريق الصحيح لحل المشكلة.

كما علّق وانج يي علي تصريحات الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرج، بشأن دعم بكين لروسيا في الصراع الأوكراني شرط الحفاظ علي العلاقات مع الغرب، بالقول إن الناتو يتحمل "مسئولية لا هوادة فيها" عن هذه الأزمة.

وخلص الدبلوماسي إلي أنه "يجب علي الحلف أن يفكر في دوره، ويتوقف عن إلقاء اللوم علي الآخرين، ويتحرك من أجل تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية".

وأجري بلينكن زيارة إلي الصين امتدت حتي اليوم 26 أبريل، للقاء مسئولين في بكين وشنغهاي، بمن فيهم وزير الخارجية الصيني وانج يي، في إطار جهود الولايات المتحدة للإعراب عن شواغلها، حسبما أعلن مسئول بوزارة الخارجية الأمريكية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2