دبلوماسي أمريكي : "أسوان لأفلام المرأة" جسر لربط قصص عن نساء العالم

دبلوماسي أمريكي : "أسوان لأفلام المرأة" جسر لربط قصص عن نساء العالممهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

ثقافة وفنون26-4-2024 | 21:18

قال روبن هاروتونيان، الوزير المستشار للدبلوماسية العامة بالسفارة الأمريكية بالقاهرة إن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يعد جسراً لربط قصص عن النساء من جميع أنحاء العالم من أجل سماع أصواتهن ومشاهدة قصصهن.

وأضاف الدبلوماسي الأمريكي أن الولايات المتحدة تفخر بالشراكة مع مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة وبمهمتها المتمثلة في تعزيز الحوار بين الثقافات والعلاقات بين الشعوب.

يأتي هذا فيما أعربت السفارة الأمريكية بالقاهرة- فى بيان اليوم- عن فخرها بدعم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة 2024، وذلك بالشراكة مع منظمة فيلم "اندبندنت" غير الربحية ومقرها لوس أنجلوس.. لافتة إلى أنها منحت ثلاث جوائز للإقامة السينمائية والتي من خلالها سيتم سفر صانعات أفلام مصريات إلى هوليوود لحضور برامج مخصصة ومقدمة من قادة صناعة السينما هناك لمساعدتهم في اتمام أفلامهم الخيالية أو الوثائقية.

والفائزات هن: يمنى خطاب مخرجة «50 متراً»، وسندس شبايك مخرجة «وأنا أيضاً»، ومافي ماهر مخرجة «هَش».

وأشارت السفارة الأمريكية في القاهرة إلى أنها نظمت وشركة فيلم إندبندنت خلال المهرجان الذى اختتمت فعالياته أمس الخميس، ورشة عمل حول الإنتاج الإبداعي لمدة أربعة أيام، بقيادة صانعي الأفلام الأمريكيين أفريل سبيكس وكيلي توماس؛ بإلاضافة الى ورشة عمل لدعم وتشجيع التعبير الإبداعي لصانعي الأفلام المصريين من خلال مشاريع الأفلام القصيرة وكانت متاحة لصانعي الأفلام الناشئين من أسوان والمحافظات المحيطة بها.

وذكرت السفارة أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يحتفى بالسينما كوسيلة لتعزيز الحوار بين الثقافات، حيث يتم عرض أفضل الإنتاج المصري والعالمي في الأفلام الوثائقية والقصيرة.

وأوضحت سفارة الولايات المتحدة في القاهرة أنها تتعاون مع المهرجانات وصانعي الأفلام في جميع أنحاء مصر، حيث تقوم بدعوتهم لقيادة ورش العمل والمحاضرات الرئيسية لربط وتعزيز الشراكة الفنية والثقافية بين الولايات المتحدة ومصر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2