بالفيديو.. عزة فتحي: "استرونج اندبندنت ومان" هدفه الشو والتريند لبعض السيدات

بالفيديو.. عزة فتحي: "استرونج اندبندنت ومان" هدفه الشو والتريند لبعض السيداتجانب من المداخلة الهاتفية

TV28-4-2024 | 20:07

قالت الدكتورة عزة فتحي ، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إن "استرونج اندبندنت ومان"، مصطلح مستورد غريب على مجتمعاتنا، ولا يناسب المرأة المصرية المعروفة بالجدعنة والمعروفة بمواقفها في كل الأحداث التي مرت بها البلاد حتى فترة الحروب من حرب 56 حتى حرب 73.

وتابعت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية" الناس"، اليوم الأحد: " المرأة المصرية بمعروفة بالجدعنة، ولا تحتاج لمصطلحات غربية، ومفيش حاجة اسمها أنا بـ100 راجل ومش عاوزة راجل في حياتي، لقد خلق الله الكون من رجل وأنثى واللبنة الأولى للمجتمع تكون بالأسرة، فالمرأة هي الأسرة وهي وزير اقتصاد وتعليم للأسرة، والإسلام كرم المرأة".

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

واستكملت: "بحكم التغيرات أصبحت المصطلحات المستورة محاولة للشهرة، فى ظل الهوس بالسوشيال ميديا، يعني تلاقي البنت اللي مهتمة بكده بتعمل شو وتريند، أنا مهتمة بنفسي وأنا سينجل ومعتمدة على نفسي، وده كله عن قصد وعمد، ولا يعرفون الهدف الرئيس اللي بيروج له الغرب هذه المصطلحات وهو تفتيت الأسرة، وحدوث فتنة بين الرجل والمرأة وتتفكك الأسرة، وبالتالي ترتفع معدلات الطلاق وبالتالي يضيع المجتمع".

وأضافت: "لما تكون الأسرة مهدمة ومنهارة مين اللي يبني المجتمع، لازم نصحح المفاهيم المغلوطة في الإعلام والتعليم، لابد أن يهتم التعليم بتنمية المواطن الصالح".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2