طرد زعيم المعارضة الكندية من البرلمان

طرد زعيم المعارضة الكندية من البرلمانبيير بويليفر

عرب وعالم1-5-2024 | 06:22

شهدت الساحة السياسية في كندا توترات بعدما طرد رئيس مجلس العموم، جريج فيرجوس، زعيم حزب المعارضة، بيير بويليفر، أمس الثلاثاء.

تفاقمت الأزمة عندما وصف بويليفر رئيس الوزراء، جستن ترودو، بأنه "أحمق"، مما أثار رد فعل قوي من الجانب الحكومي، وهو ما يعتبر أحدث اشتباك بين السياسيين الذين يستعدون لخوض انتخابات العام المقبل.

بدأت الخلافات عندما انتقد زعيم حزب المعارضة، بيير بويليفر، ترودو بسبب رفضه اتخاذ إجراءات صارمة ضد جرعات المخدرات الزائدة، معبراً عن استيائه قائلاً "متى سنضع حداً لهذه السياسة التي يتبعها رئيس الوزراء الأحمق هذا".

في يناير 2023، أعلنت مقاطعة بريتش كولومبيا عن قرارها بتوقيف محاكمة الأشخاص الذين يتم القبض عليهم بحوزتهم كميات صغيرة من المخدرات مثل الهيروين والميثامفيتامين والكوكايين، وذلك كجزء من جهودها لمكافحة أزمة الجرعات الزائدة. كان من المتوقع أن يستمر هذا البرنامج لمدة ثلاث سنوات، إلا أن في أكتوبر الماضي، وسط تزايد الشكاوى حول ارتفاع معدلات الجريمة والمخاطر المترتبة على تداول المخدرات بشكل غير قانوني، قررت المقاطعة التراجع عن هذا القرار والإعلان عن خطط لحظر استخدام المخدرات غير القانونية على الصعيد العام.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2