أمريكا والإمارات تبحثان مجموعة واسعة من القضايا الإقليمية والدفاعية

أمريكا والإمارات تبحثان مجموعة واسعة من القضايا الإقليمية والدفاعيةأمريكا والإمارات

عرب وعالم1-5-2024 | 11:54

بحثت الولايات المتحدة و الإمارات العربية المتحدة، مجموعة واسعة من القضايا الإقليمية والدفاعية، بما في ذلك التهديدات الإقليمية، وديناميات الأمن الإقليمي الحالية ومكافحة الإرهاب والأمن البحري، والدفاع الجوي والصاروخي والتعاون الأمني.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) -في بيان نشرته اليوم الأربعاء- أن هذه المباحثات جاءت في حوار عسكري مشترك بين الولايات المتحدة والامارات لمناقشة مجموعة واسعة من الأهداف الاستراتيجية للعلاقات والتحديات في المنطقة.

وأكدت الولايات المتحدة و الإمارات التزامهما بعلاقة دفاعية ثنائية قوية كشريكين رئيسيين في مواجهة التحديات الإقليمية، واتفقتا على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة و الإمارات العربية المتحدة باعتبارها شراكة تقوم على المصالح المشتركة والأولويات المشتركة.

وبحسب بيان البنتاجون، يعد الحوار العسكري المشترك السنوي أهم منتدى دفاعي ثنائي؛ لتعزيز الشراكة الدفاعية بين الولايات المتحدة و الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك مراجعة المصالح الأمنية المشتركة بالإضافة إلى مناقشة مجموعة واسعة من الأهداف الاستراتيجية للعلاقة والتحديات في المنطقة.

وركزت المناقشات المحددة على الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل والتعاون بشأن القدرات الناشئة، واجتمعت وفود رفيعة المستوى من الولايات المتحدة و الإمارات العربية المتحدة لمدة يومين في البنتاجون، حيث ترأس وفد دولة الإمارات في الحوار العسكري السنوي رئيس أركان القوات المسلحة الفريق الركن عيسى المزروعي، فيما ترأس الوفد الأمريكي القائم بأعمال وكيل وزارة الدفاع لشؤون السياسة أماندا دوري.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2