الإمارات تحصد 296 ميدالية بدورة الألعاب الخليجية للشباب

الإمارات تحصد 296 ميدالية بدورة الألعاب الخليجية للشبابدورة الألعاب الخليجية للشباب

رياضة1-5-2024 | 17:48

اختتمت منافسات النسخة الأولى من دورة الألعاب الخليجية للشباب " الإمارات 2024"، بعد 15 يوما من الإثارة والتشويق، وبعدما تزينت أعناق أبطال المستقبل بـ792 ميدالية ملونة في 24 رياضة.

وتوجت رياضة الإمارات بنصيب الأسد من الميداليات، بعد أن رفعت رصيدها بنهاية المنافسات إلى 296 ميدالية ملونة، ما يعادل 37% من إجمالي ميداليات الدورة.

وتوزعت ميداليات الإمارات ما بين 96 ذهبية، و103 فضيات، و97 برونزية، وحلت السعودية بالمركز الثاني برصيد 58 ذهبية، و57 فضية، و34 برونزية، و الكويت بالمركز الثالث بحصيلة 35 ذهبية، و45 فضية، و46 برونزية.

وجاءت قطر في المركز الرابع بحصيلة 31 ذهبية، و22 فضية، و28 برونزية، والبحرين في المركز الخامس برصيد 25 ذهبية، و20 فضية، و32 برونزية، وعمان في المركز السادس بحصيلة 21 ذهبية، و14 فضية، و28 برونزية.

وأكد فارس محمد المطوع، الأمين العام للجنة الأولمبية الإماراتية، نائب رئيس اللجنة العليا، رئيس اللجنة المنظمة للدورة، على الدور الفاعل الذي لعبته الدورة في دعم وترسيخ أواصر الصداقة والعلاقات الأخوية بين الرياضيين من مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف أن الدورة حققت رؤية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية، رئيس دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب.

فيما أشاد دحلان جمعان الحمد، رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى ، باستضافة وتنظيم الإمارات للدورة، مؤكدا أنها وضعت حجر الأساس لمحفل رياضي مهم، وبالغ الأثر في التنمية الرياضية المستدامة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

أما قيس عبد الله الظالعي، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الإماراتية، عضو اللجنة العليا، رئيس اللجنة المالية للدورة، نائب رئيس اتحاد الإمارات للرجبي، فأكد أن النجاحات التي حققتها الدورة كانت بمثابة التحدي الكبير في العرس الخليجي الأكبر.

وأوضح إنه لم يسبق أن تم تنظيم دورة خليجية بها 24 رياضة، وتضم 3500 رياضي ورياضية، وأقيمت في 5 إمارات، وفي 11 منشأة رياضية مختلفة، وأكد أن النجاح نتاج تضافر الجهود، وأن المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية، ساهمت في نجاح الدورة.

وأكد محمد فاضل الهاملي، رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية ، أن الإنجاز الكبير الذي حققه منتخب الإمارات البارالمبي في الدورة، ثمرة اهتمام ودعم قيادة الإمارات الرشيدة لرياضة أصحاب الهمم، وأن الدورة قدمت العديد من النماذج الملهمة للشباب.

فيما أشاد الشيخ خليفة بن عبد الله آل خليفة، رئيس الاتحاد العربي للشراع، بالنجاح الباهر للإمارات في تنظيم الدورة، وأثنى على جهود اللجنة الأولمبية الإماراتية، وجميع القائمين على الحدث لخروجه بهذا الشكل الرائع، وجعل الدورة بمثابة لقاءات أخوية بين الأشقاء في ساحة التنافس الرياضي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2