الكرملين يعتبر تصريحات كاميرون حول الضربات الأوكرانية علي روسيا تصعيدا مباشرا

الكرملين يعتبر تصريحات كاميرون حول الضربات الأوكرانية علي روسيا تصعيدا مباشرابيسكوف

عرب وعالم3-5-2024 | 16:47

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن الكرملين يعتبر تصريحات وزير خارجية بريطانيا بشأن حق كييف في استخدام الأسلحة البريطانية لضرب روسيا بمثابة تصعيد مباشر.

وأضاف بيسكوف في حديث للصحفيين: "نري هذا التصعيد اللفظي من جانب شخصيات رسمية. ونري ذلك علي مستوي رؤساء الدول عندما يتعلق الأمر بفرنسا، وعلي مستوي أكثر خبرة عندما يتعلق الأمر ببريطانيا. هذا تصعيد مباشر للتوتر حول الصراع الأوكراني ، والذي يمكن أن يشكل خطرا علي الأمن الأوروبي ، والهيكل الأمني الأوروبي برمته".

ووصف بيسكوف كلمات كاميرون بأنها "تصريح آخر خطير للغاية".

وأمس الخميس، نشرت "رويترز" مقابلة مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، قال فيها إن أوكرانيا لها الحق في ضرب أهداف في روسيا بالأسلحة البريطانية . وبعد ذلك تم سحب الخبر، وبحسب "رويترز"، تم ذلك "لمراجعة بعض التفاصيل". ولاحقا ظهرت النسخة الجديدة ولم تختلف عن المادة الأصلية، وفقط تضمنت وعدا من لندن بمواصلة تقديم المساعدة السنوية لأوكرانيا بمبلغ 3 مليارات جنيه إسترليني 3.74) مليار دولار) طالما كانت هناك حاجة إليها.

وتطرق بيسكوف كذلك إلي تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول احتمال إرسال قوات إلي أوكرانيا ووصفها بالمهمة والخطيرة للغاية.

وفي الثاني من مايو، في مقابلة مع مجلة "الإيكونوميست"، حدد ماكرون شرطين لإرسال قوات إلي أوكرانيا - طلب كييف واختراق روسيا لخط المواجهة. وأكد في الوقت نفسه أنه لا يوجد مثل هذا الطلب من أوكرانيا اليوم.

أضف تعليق