الولايات المتحدة تثمن دور بولندا القيادي في الناتو ودعمها الملتزم والمتعدد الأوجه لأوكرانيا

الولايات المتحدة تثمن دور بولندا القيادي في الناتو ودعمها الملتزم والمتعدد الأوجه لأوكرانياالولايات المتحدة

عرب وعالم3-5-2024 | 17:40

ثمنت الولايات المتحدة، دور بولندا القيادي في حلف شمال الأطلسي الناتو، ودعمها الملتزم والمتعدد الأوجه ل أوكرانيا وتفانيها في الدفاع عن الديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان.

وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن في بيان نشرته الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، بمناسبة الاحتفال بذكري يوم الدستور في بولندا إن "احتضان بولندا لأكثر من مليون لاجئ من أوكرانيا؛ سيكون بمثابة شهادة دائمة علي لطف وكرم الشعب البولندي".

وأضاف: "عندما اعتمدت بولندا أول دستور حديث في أوروبا، قبل 233 عاما، كانت الصداقة بين شعبينا راسخة بالفعل".

وتابع بلينكن: نحتفل أيضا في هذا العام، بالذكري السنوية الخامسة والعشرين لانضمام بولندا إلي حلف شمال الأطلسي، لافتا إلي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد احتفل بهذه المناسبة التاريخية عندما التقي نظيره أندريه دودا ورئيس الوزراء دونالد توسك في البيت الأبيض يوم 12 مارس الماضي، للتأكيد علي التزام البلدين الصارم تجاه حلف شمال الأطلسي.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلي أنه في غضون خمسة وعشرين عامًا، تطورت بولندا من دولة تتطلع إلي الانضمام إلي حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلي دولة تُظهِر قيادة قوية علي الجانب الشرقي لحلف شمال الأطلسي، مما يساعد في رسم المسار للسنوات الخمس والسبعين المقبلة للحلف.

أضف تعليق

إعلان آراك 2