رئيس وزراء باكستان يؤكد أهمية تعزيز التعاون الثنائي مع قطر

رئيس وزراء باكستان يؤكد أهمية تعزيز التعاون الثنائي مع قطررئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف

عرب وعالم9-5-2024 | 15:56

أكد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف اليوم الخميس على أهمية العلاقات التي تربط إسلام أباد بالدوحة، وذلك خلال لقائه وزير الدولة للشئون الخارجية القطري الدكتور محمد بن عبد العزيز والوفد المرافق له بالعاصمة الباكستانية.

ووصف شريف - حسبما نقلت قناة "سما تي في" الباكستانية في نسختها الإنجليزية - العلاقات بين باكستان و قطر ب"التاريخية"، كما أعلن التزامه بتحويل هذه العلاقة إلى شراكة اقتصادية قوية.

وشدد رئيس الوزراء الباكستاني على ضرورة استمرار الجهود المشتركة لتعزيز التعاون الثنائي في مجالي التجارة والاستثمار، معربا عن أمله في زيادة استثمارات الدوحة في القطاعات ذات الأولوية ببلاده ومؤكدا في الوقت ذاته حرص الحكومة على تقديم التسهيلات للمستثمرين من خلال مجلس تسهيل الاستثمار الخاص.

من جانبه، أكد الدكتور بن عبد العزيز اهتمام قطر الشديد بتعميق العلاقات واستكشاف مجالات جديدة للاستثمار في باكستان كما شدد على أهمية تعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين.

وكان وزير الدولة القطري قد قام في وقت سابق بزيارة وزارة الخارجية الباكستانية خلال زيارته الحالية لإسلام أباد، حيث كان في استقباله نائب رئيس مجلس الوزراء إسحق دار.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2