أمين عام "أوابك": مطلوب رؤية موحدة عربيًا حول ما يطرح من قضايا قد تنعكس على دولنا المنتجة

أمين عام "أوابك": مطلوب رؤية موحدة عربيًا حول ما يطرح من قضايا قد تنعكس على دولنا المنتجةجمال اللوغاني

اقتصاد12-5-2024 | 14:20

أكد الأمين العام لـ منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) جمال اللوغاني، اليوم الأحد، أن قطاعي النفط والغاز جزء لا يتجزأ من عملية إيجاد حلول ممكنة وواقعية لقضايا البيئة وتغير المناخ.

وقال إن (أوابك) مستمرة في بذل الجهود مع دولها الأعضاء والدول العربية الأخرى والمنظمات العربية والإقليمية والدولية في سبيل توحيد الرؤى والتوجهات حيال قضايا البيئة و تغير المناخ مؤكدًا أهمية التركيز على نهج شامل يناسب جميع الشعوب ويقوم على استخدام جميع أنواع الطاقة ويشجع جميع أنواع التكنولوجيا.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، على هامش عقد (أوابك) بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا)، ورشة عمل تدريبية حول مفاوضات تغير المناخ "مطلوب منا اليوم كدول منتجة ومصدرة ومستهلكة للنفط والغاز أن تكون لدينا رؤية موحدة على المستوى العربي ومع أصحاب المصلحة حيال ما يثار من مناقشات وما يطرح من قضايا قد تكون لها انعكاسات سلبية على دولنا التي تعتمد في الوقت الحاضر على النفط والغاز كمصادر رئيسية للدخل".

وبين أن مؤتمرات الأطراف تعتبر محطة حاسمة من أجل توحيد جهود العالم حول العمل المناخي الفعال وإحراز تقدم ملموس بشأن العمل المناخي العالمي وإعطاء دفعة كبيرة للجهود الدولية الساعية إلى تنفيذ التعهدات والالتزامات الخاصة بمواجهة التغيرات المناخية.

وأضاف "اللوغاني"، أن قمة (كوب 28) الأخيرة التي عقدت في مدينة دبي تعتبر الرابعة عربيا، بعد قمة قطر لمؤتمر (كوب 18) عام 2012 والمملكة المغربية (كوب 22) عام 2016 وجمهورية مصر العربية قمة (كوب 27) عام 2022، مشددًا على أن استضافة الدول العربية لمثل هذه القمم التفاوضية يدل على حرصها الشديد على مواجهة النتائج السلبية المحتملة لـ تغير المناخ والذي لا يمكن مواجهة نتائجه إلا من خلال التعاون المستمر بين دول العالم.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2