استمرار المفاوضات بين وارسو وكييف بشأن القضايا الزراعية

استمرار المفاوضات بين وارسو وكييف بشأن القضايا الزراعيةجانب من اللقاء

عرب وعالم14-5-2024 | 15:10

أكد السفير الأوكراني لدى بولندا فاسيل زفاريتش أن وارسو لم تعلق المحادثات مع كييف بشأن القضايا الزراعية وأن المفاوضات مستمرة على جميع المستويات.

جاءت هذه التصريحات تعقيباً على التقارير الأخيرة في وسائل الإعلام البولندية التي تفيد بأن المحادثات بشأن القضايا الزراعية مع أوكرانيا قد توقفت بسبب اتهامات بالفساد ضد وزير السياسة الزراعية والغذاء الأوكراني السابق ميكولا سولسكي،وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم الثلاثاء.

وقال زفاريتش "الأمر لا يتعلق بتعليق المفاوضات .. فالمحادثات مستمرة على جميع المستويات بما في ذلك على مستوى السفارة، ولكن كان هناك حاجة إلى تأجيل اجتماع بين وزيري الزراعة في أوكرانيا وبولندا إلى وقت لاحق عندما يقرر الجانب الأوكراني اختيار وزير السياسة الزراعية الذي سيشارك في هذا الاجتماع".

وأشار السفير الأوكراني إلى أن الاهتمام بعقد المزيد من الاجتماعات على مستوى الوزارات المعنية وبمشاركة الجمعيات الزراعية في البلدين لا يزال مرتفعا وأن مثل هذا الحوار فعال.

وكان نائب وزير الزراعة البولندي ميخائيل كولودزيجيكزاك قد صرح في وقت سابق بأن وارسو أوقفت المحادثات مع كييف بشأن القضايا الزراعية بسبب إقالة ميكولا سولسكي مؤخرًا من وزارة السياسة الزراعية والأغذية في أوكرانيا والتهم الجنائية الموجهة إليه، وقال "المحادثات مع كييف توقفت لأننا لن نتفاوض مع أشخاص متهمين بالفساد".

ومن المقرر عقد الجولة التالية من المحادثات الزراعية الأوكرانية - البولندية اليوم 14 مايو لكن تم إلغاؤها.

أضف تعليق