"تموين الشرقية": توريد أكثر من 558 ألف طن قمح للشون والصوامع

"تموين الشرقية": توريد أكثر من 558 ألف طن قمح للشون والصوامعصورة أرشيفية

محافظات14-5-2024 | 17:58

قالت وكيل وزارة التموين بالشرقية فايزة عبدالرحمن إن ما تم توريده من القمح إلى الشون والصوامع ومراكز التجميع بلغ 558 ألفًا و510 أطنان و699 كجم.

وأضافت وكيل الوزارة - في بيان اليوم الثلاثاء - أنه يقتصر تسويق محصول القمح المنتج محليًا موسم 2024 لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية على عدة جهات هي (الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، والشركة العامة للصوامع والتخزين، وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبنك الزراعي المصري.

وأوضحت أن هذه الجهات تتولى استلام كميات القمح المنتج محليًا من الموردين بمواقعها التخزينية المستوفاة للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين، وتكون مسئولة مسئولية كاملة عن الكميات التي تقوم بتسويقها حتى تسليمها لشركات المطاحن.

من جانبه.. قال وكيل وزارة الزراعة بالشرقية المهندس حسين أحمد طلعت إن ما تم حصاده من محصول القمح بلغ حتى الآن 390 ألفًا و341 فدانًا من إجمالي المساحة المنزرعة هذا العام.

ووجه بضرورة التزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعًا لحدوث فاقد، مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2