ضبط سيدة بسوهاج لإدارتها كيان تعليمي وهمي بقصد النصب على المواطنين

ضبط سيدة بسوهاج لإدارتها كيان تعليمي وهمي بقصد النصب على المواطنينضبط سيدة

حوادث وقضايا17-5-2024 | 14:07

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط احدى السيدات بسوهاج؛ لقيامها بإدارة كيان تعليمي وهمي، بقصد النصب والإحتيال على المواطنين.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام احدى السيدات، مقيمة بمحافظة سوهاج، بإدارة كيان تعليمي وهمي "بدون ترخيص"، كائن بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج، وإتخاذها للكيان مقراً لممارسة نشاطها الإجرامي فى النصب والإحتيال على راغبي الحصول على شهادات دراسية "مزورة"، بزعم منح الدارسين دورات تعليمية فى العديد من المجالات، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل بالشركات والمؤسسات الكبرى بداخل وخارج البلاد.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، وبحوزتها عدد من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لاحدى الجامعات، بعضها ممهور بخاتم شعار الجمهورية "مقلد"، وعدد من الكتب مجهولة المصدر، ومجموعة من طلبات الالتحاق بالكيان، وعدد من بطاقات العضوية والكارنيهات الدراسية بأسماء أشخاص مختلفة، وأجهزة وأدوات طبية، و6 دفاتر تحصيل نقدية، ومطبوعات دعائية خاصة بالكيان، وجهاز "لاب توب" بمشتملاته .. بفحصه تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطها الإجرامي.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2