موعد الإعلان عن تنظيم المغرب وإسبانيا والبرتغال لمونديال 2030

موعد الإعلان عن تنظيم المغرب وإسبانيا والبرتغال لمونديال 2030كأس العالم

رياضة17-5-2024 | 14:57

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عقد اجتماع افتراضي لكشف النقاب عن الملف الفائز بتنظيم كأس العالم 2030، والذى لم يتقدم له سوى ملف ترشيح مشترك واحد من إسبانيا والمغرب والبرتغال، ما يعني الإعلان رسمياً عن فوز هذا الملف.

وأعلن جياني إنفانتينو ، رئيس الاتحاد الدولي ، أن موعد الكشف عن الملف الفائز سيكون يوم 11 ديسمبر المقبل، وذلك فى ختام الجمعية العمومية للفيفا التى عقدت اليوم فى بانكوك.

وعلى الرغم من أن مونديال 2030 لم يكن مدرجاً فى جدول أعمال اجتماع بانكوك، إلا أن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيدرو روتشا استغل رحلته إلى العاصمة التايلاندية لعقد "لقاء قصير" مع إنفانتينو ، وفقا لما أكده ممثلو الاتحاد الإسباني.

وفى الوقت نفسه، عقد أيضا روتشا اجتماعا ثنائيا اليوم الجمعة مع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين، الذي أبدى "دعمه الكامل لكرة القدم الإسبانية في مواجهة التحديات التي ستواجهها خلال السنوات القادمة، مع تنظيم كأس العالم 2030 بشكل مشترك".

كما وافقت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم التي عقدت بالعاصمة التايلاندية بانكوك على مجموعة من التعديلات المقترحة من قبل مجلس الاتحاد الدولي للتشريعات بخصوص انتقالات اللاعبين حيث أقرت بعدم السماح بإنتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة ، القرار تمت المصادقة عليه بالإجماع 202 صوت ورفض 4.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2