المغرب و إسبانيا يبحثان تعزيز التعاون بمجالات مكافحة الإرهاب

المغرب و إسبانيا يبحثان تعزيز التعاون بمجالات مكافحة الإرهابالمغرب و إسبانيا

عرب وعالم17-5-2024 | 22:09

بحث المدير العام للأمن الوطني المغربي عبد اللطيف حموشي، اليوم الجمعة بمدينة أكادير، مع المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية فرانسيسكو باردو بيكيراس، سبل تعزيز التعاون في مججالات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والسيبرانية.

وأكد بيكيراس - في تصريح صحفي عقب المباحثات، التي عقدت على هامش الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني المغربي - على التعاون "الفعال جدا"، القائم بين المديرية العامة للأمن والشرطة الإسبانية، لاسيما وأن إسبانيا و المغرب ، بلدان جاران وصديقان يتعاونان في المجالات كافة، بما في ذلك الميدان الأمني.

ونوه بأن المؤسستين ب المغرب و إسبانيا تتعاونان - أيضا - في مجال التأهيل، الذي يعد "أساسيا حتى يتسنى ضمان أمن مواطني البلدين".

وشدد على أن قوات وأجهزة الأمن في جميع أنحاء العالم تواجه حاليا تحديات شاملة لا يمكن مواجهتها بفعالية إلا من خلال التعاون الدولي.

من جهة أخرى، أبرز بيكيراس أن وفد الشرطة الإسبانية المشارك في الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني المغربي يتعرف - عن قرب - على الجهود التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني المغربي ؛ من أجل تحديث جهاز الشرطة المغربية.

وانطلقت أمس الدورة الخامسة لـ "أيام الأبواب المفتوحة"، للمديرية العامة للأمن الوطني، تحت شعار "الأمن الوطني: مواطنة، مسؤولية وتضامن".

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2