"تنظيم الاتصالات" يوقع مذكرة تفاهم مع "هواوي" في مجال الأمن السيبراني

"تنظيم الاتصالات" يوقع مذكرة تفاهم مع "هواوي" في مجال الأمن السيبرانيجانب من توقيع مذكرة التفاهم

وقعت شركة هواوي، الشركة الرائدة عالميًا في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مذكرة تفاهم مع الهيئة القومية لتنظيم الاتصالات في مصر (NTRA)، وذلك بهدف دعم ممارسات الأمن السيبراني وتعزيز سبل التعاون الرقمي في مصر.

وتهدف الشراكة الاستراتيجية إلى تعزيز دفاعات الأمن السيبراني وحماية البيانات وتعزيز نظام بيئي رقمي آمن، ومن خلال توحيد الجهود سيعمل الطرفان على تبادل الخبرات وتعزيزها في مواجهة التهديدات والاختراقات الإلكترونية الناشئة، إضافة إلى تطوير برامج لتنمية القدرات وتنظيم ورش عمل مشتركة.

وقال الدكتور أحمد عبد الحافظ، نائب الرئيس لشئون الأمن السيبراني بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ورئيس المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى لـ الأمن السيبراني في مصر، إن توقيع هذه المذكرة يمثل علامة فارقة في جهود جهاز تنظيم الاتصالات لتعزيز ممارسات الأمن السيبراني الوطنية وحماية الأصول المهمة، من خلال التعاون المستمر مع هواوي، مؤكداً ثقته التامة في القدرات الجماعية على التصدي للتهديدات السيبرانية المتطورة بشكل فعال والحفاظ على أعلى معايير المرونة السيبرانية.

وأوضح جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، أن مذكرة التفاهم مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، يعكس التزام الطرفين المشترك بتعزيز الدفاعات السيبرانية وتعزيز ثقافة المرونة في مجال الأمن السيبراني ، مستطردا: "ومعًا، نهدف إلى تطوير معايير وأطر لتطبيق الأمن السيبراني لحماية البنية التحتية الرقمية في مصر".

تم توقيع مذكرة التفاهم خلال مشاركة هواوي للمرة الثانية التوالي كشريك استراتيجي في مؤتمر ومعرض مصر للأمن السيبراني وأنظمة استخبارات المعلومات لعام 2024، تحت شعار "تمكين الثقة وتأمين مصر الرقمية"، حيث أكدت الشركة الصينية من خلال مشاركتها على التزامها ب الأمن السيبراني في مصر، موضحة استراتيجياتها الشاملة لـ الأمن السيبراني (E2E)، والتي يتم تطبيقها في جميع قطاعات أعمالها، من خلال بناء نظام إيكويولجي قوي يضع ثقة المستخدم وأمان البيانات في المقدمة.

وأكدت هواوي، أنها تهدف من خلال مشاركتها تعزيز الشفافية والتعاون والمسئولية وتقنيات حماية البيانات المتقدمة بما يمكن من الاستفادة بشكل كامل من مزايا التكنولوجيا، مع ضمان حماية خصوصية المستخدمين لتقنياتها.

أضف تعليق