أمريكا تدرج جنرال بنغالي سابق إلى قائمة العقوبات

أمريكا تدرج جنرال بنغالي سابق إلى قائمة العقوباتأمريكا

عرب وعالم21-5-2024 | 10:37

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية إدراج رئيس أركان الجيش البنغالي سابقًا الجنرال عزيز أحمد إلى قائمة العقوبات؛ بسبب تورطه في عمليات فساد كبيرة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية -في بيان نشرته اليوم الثلاثاء- أن تصرفات الجنرال البنغالي قد ساهمت في تقويض المؤسسات الديمقراطية في بنجلاديش وثقة الشعب في المؤسسات والعمليات العامة.

وأضافت أن، عزيز أحمد تورط في فساد كبير من خلال التدخل في العمليات العامة، بينما كان يساعد شقيقه على التهرب من المساءلة عن النشاط الإجرامي في بنجلاديش.

وأفادت بأن "عزيز" عمل بشكل وثيق مع شقيقه؛ لضمان منح العقود العسكرية بشكل غير لائق وقبل الرشاوي مقابل التعيينات الحكومية لمصلحته الشخصية.

وأشارت "الخارجية الأمريكية" إلى أن هذا الإجراء يؤكد التزام الولايات المتحدة بتعزيز المؤسسات الديمقراطية وسيادة القانون في بنجلاديش.

وبحسب البيان، تدعم الولايات المتحدة جهود مكافحة الفساد في بنجلاديش، من خلال المساعدة في جعل الخدمات الحكومية أكثر شفافية وبأسعار معقولة، وتحسين بيئة الأعمال والبيئة التنظيمية وبناء القدرات في التحقيق والملاحقة القضائية لجرائم غسيل الأموال وغيرها من الجرائم المالية.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2