جامعة عين شمس تحصد ثلاث جوائز لأفضل رسائل ماجستير ودكتوراه

جامعة عين شمس تحصد ثلاث جوائز لأفضل رسائل ماجستير ودكتوراهجامعة عين شمس

مصر22-5-2024 | 14:50

أعلن مكتب الجوائز ب جامعة عين شمس عن فوز ثلاث رسائل علمية متميزة في مجال الدراسات التاريخية بجوائز أفضل رسائل ماجستير ودكتوراه مقدمة من الجمعية المصرية للدراسات التاريخية لعام 2022.

وأكدت الجامعة - في بيان اليوم الأربعاء، على دور الباحثين في مجالات التاريخ البيزنطي وتاريخ العرب المعاصر والتاريخ الاقتصادي، محققين هذا التكريم المستحق، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة.

وحازت الباحثة إسراء قاسم محمد الطيب يوسف بكلية الآداب جامعة عين شمس على جائزة الدكتور رأفت عبد الحميد لأفضل رسالة ماجستير في التاريخ البيزنطي برسالة عنوانها (البلاط البيزنطي في القرنين التاسع والعاشر الميلاديين دراسة حضارية) والتى منحت في عام 2022 بتقدير امتياز مع التوصية بالتبادل بين الجامعات.

كما تم تكريم الدكتورة شيماء حمزة محمود خطاب من كلية البنات ب جامعة عين شمس بحصولها على جائزة الدكتور عادل غنيم لأفضل رسالة دكتوراة في تاريخ العرب المعاصر تحت عنوان "العلاقات السوفيتية الإسرائيلية وانعكاساتها على القضية الفلسطينية 1947-1991".

وتناولت الرسالة دور الاتحاد السوفيتي في القضية الفلسطينية وتحليل العلاقات العربية السوفيتية بالإضافة إلى العلاقات السوفيتية الإسرائيلية وتأثير ذلك على القضية الفلسطينية.

وحصل الدكتور مصطفى محمود علي جمعة على جائزة الأستاذ الدكتور على عبد العزيز سليمان لأفضل رسالة دكتوراه في التاريخ الاقتصادي برسالة بعنوان" الأوقاف والمجتمع المصري في النصف الثاني في القرن التاسع عشر".

يأتي هذا في إطار التزام إدارة جامعة عين شمس بالتشجيع المستمر للباحثين المتميزين ودعم البحث العلمي وتشجيع الإبداع في مختلف المجالات الأكاديمية من خلال حصول الباحثين على هذه الجوائز.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2