محافظ الشرقية: نشهد نقلة نوعية في مشروعات التطوير والتجميل والرصف

محافظ الشرقية: نشهد نقلة نوعية في مشروعات التطوير والتجميل والرصفمحافظ الشرقية

محافظات26-5-2024 | 15:03

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن المحافظة تشهد طفرة ونقلة نوعية في مشروعات التطوير والتجميل والرصف واستغلال المساحات الفضاء لإقامة متنزهات عليها بهدف الوصول إلى بنية تحتية سليمة بمختلف القطاعات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة، اليوم الأحد، بمدينة الزقازيق لمتابعة أعمال التطوير الجارية بعدة مواقع.

وتفقد المحافظ تطوير منطقة مساكن النحال، التي تضم أعمال إنشاء القواعد الخرسانية والسمل بقطعتي الأرض الفضاء موقع العمارتين 6و7 بعد إزالتهما، تمهيدا لإقامة حديقة ومتنزه ومحال تجارية لخدمة أبناء المنطقة، مشددا على رئيس حي أول الزقازيق بمراعاة الالتزام بتطبيق المواصفات الفنية؛ لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية على المتنزه تماشيا مع رؤية المحافظة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل.

و تابع المحافظ الأعمال التمهيدية لرصف ورفع كفاءة الشوارع الجانبية والضيقة المتفرعة من شارع فاروق ببلاط الإنترلوك، بدءا من نفق عرابي من الاتجاهين؛ ذلك لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.

والتقى محافظ الشرقية عددًا من المواطنين، حيث أعربوا عن سعادتهم لتواجده بينهم للتعرف على مشاكلهم واحتياجاتهم وتوجيه المسئولين بإيجاد حلول مناسبة وعاجلة لها.
وفي سياق آخر، تمكنت الرقابة التموينية بمديرية التموين بالشرقية من ضبط 5 أطنان من الأسمدة مجهولة المصدر قبل ترويجها بالأسواق، وتحرير 12 محضرا لمخالفات تموينية متنوعة في حملة موسعة بمركز أولاد صقر.

وقالت وكيلة وزارة التموين فايزة عبدالرحمن: إنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور ممدوح غراب بتكثيف الحملات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين، شنت إدارة تموين أولاد صقر حملة موسعة على الأسواق والأنشطة التجارية والمخابز .

وأضافت أن الحملة أسفرت عن ضبط 5 أطنان سماد محسن للتربة وكمية من السلع غير الغذائية مجهولة المصدر لدى بعض التجار، وتحرير 12 محضر جنح مركز أولاد صقر، لمخالفات تموينية متنوعة شملت ممارسة نشاط بدون ترخيص وعدم وجود شهادة صحية وبيع الخبز السياحي والسجائر بأزيد من السعر الرسمي.

ومن ناحية أخرى، نظمت مديرية الطب البيطري بالمحافظة، اليوم، ورشة عمل بعنوان (مجهودات أطباء المجازر والتفتيش على اللحوم خلال موسم عيد الأضحى المبارك لعام ٢٠٢٤م) وذلك بحضور كل من مديري الإدارات الخارجية بالمديرية، وأقسام الصحة العامة والمجازر، وأطباء بعثة الحج لهذا العام، وعدد كبير من الأطباء والإداريين العاملين بالمديرية.

وقال وكيل الوزارة مدير المديرية الدكتور إبراهيم متولي، إن هذا يأتي تنفيذا لتوجيهات محافظ الشرقية بضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة وزيادة إنتاجيتها، مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع والماشية وذلك من خلال الاستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري أن الورشة هدفت لنقل الخبرات بين الإدارات الفنية المختلفة فى إطار سعي المديرية وبذل كل الجهود للحفاظ على الثروة الحيوانية والصحة العامة للمواطنين .

وألقى مدير المديرية محاضرة خلال الورشة، أكد فيها أهمية دور الطبيب البيطري في بعثة الحج، ووجه ببعض التعليمات المهمة لتطبيقها من قِبل أطباء بعثة الحج لعام ٢٠٢٤م.

من جانبه، تحدث مدير عام الصحة العامة الدكتور محمد يوسف، عن تدريب الأطباء البيطريين المشاركين في البعثة الرسمية لوزارة الزراعة لهذا العام.

ومن جانبه، ألقى كبير أطباء التفتيش بالمجازر الدكتور عماد يوسف محاضرة عن (مهام طبيب المجزر)، استعرض فيها استراتيجيات العمل داخل المجازر و آداب الذبح طبقا للشريعة الإسلامية وكيفية اختيار الأضحية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2