موجة حارة جديدة.. والأرصاد تحذر

موجة حارة جديدة.. والأرصاد تحذرموجة حارة جديدة.. والأرصاد تحذر

مصر27-5-2024 | 01:39

تستعد البلاد لاستقبال منخفض خماسيني قوي سيؤثر بشكل مباشر على مختلف القطاعات بدءًا بالقطاع الغربي منها، والذي يضم كلًا من مطروح والسلوم، ومن المنتظر أن يتحرك هذا المنخفض ببطء لينتشر ويشمل باقي أنحاء البلاد، هذا ما أكده الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية.

وأضاف "القياتي"، في مداخلة عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري ، أن هذه التقلبات الجوية سينتج عنها ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، والتي من المتوقع أن تستمر لمدة 48 ساعة مقبلة.

وأوضح عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد بدأت تشعر بالفعل بتأثيرات هذا المنخفض منذ يوم أمس، إذ شهدت معظم أنحاء الجمهورية ارتفاعًا مؤقتًا وتدريجيًا في درجات الحرارة نتيجة لتغيير مسار الهواء والكتل الهوائية التي أصبحت تأتي من الجنوب وتكون ذات حرارة عالية جدًا ونشاط كبير.

ونوه الدكتور محمود القياتي، أنه من المنتظر أن ترتفع الحرارة بشكل ملحوظ حيث تصل درجات الحرارة العظمى إلى ما بين 38 و40 درجة مئوية في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، بينما يُتوقع أن تتخطى الـ40 درجة مئوية في محافظات الصعيد.

مشيرا إلى أن الرياح المصحوبة بالأتربة والغبار ستظل تثير الرمال في المنطقة الغربية والسواحل الشمالية للجمهورية.

ونصح الدكتور محمود القياتي، بضرورة توخي الحذر واتباع الإرشادات الصحية اللازمة لحماية أنفسهم من أشعة الشمس المباشرة وتجنب الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري

أضف تعليق