وزير خارجية الأردن: حكومة نتنياهو متطرفة وتؤكد عدم اكتراثها بالقانون الدولي

وزير خارجية الأردن: حكومة نتنياهو متطرفة وتؤكد عدم اكتراثها بالقانون الدوليأيمن الصفدي

عرب وعالم27-5-2024 | 14:08

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، إن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو متطرفة وردود فعلها تؤكد عدم اكتراثها بالقانون الدولي.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للصفدي، اليوم الإثنين، قبيل انعقاد اجتماع مجلس الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي بشأن الوضع في الشرق الأوسط، في بروكسل.

وأضاف الصفدي أن إسرائيل تستمر في تحدي العالم وتقوض القانون الدولي برمته، وتضع العالم أمام مواجهة حقيقية بين حماية قيمه أو السماح لهذه الحكومة المتطرفة بفرض همجيتها على المنطقة برمتها.

وأوضح أن أعضاء المجموعة العربية والإسلامية تجتمع مع مجلس الشئون الخارجية في الاتحاد، في لقاء يهدف إلى استمرارية الجهد المستهدف لبلورة موقف مشترك يبدأ بوقف العدوان الهمجي المستمر على غزة.

وشدد على ضرورة وقف استخدام التجويع سلاحا وفق مسار يضعنا على طريق واضحة ثابتة باتجاه حل الصراع على أساس حل الدولتين، مؤكدا أنه "لا سبيل لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة إلا بحل الدولتين".

وتابع قائلا "لاحظنا تغيرا إيجابيا في المواقف الأوروبية ويجب التحرك بشكل فاعل لحل الصراع بكليته، وأن تترجم المواقف أفعالا مؤثرة بشكل سريع وفاعل".

وأشار إلى أن استمرار العدوان الإسرائيلي على خيام النازحين في رفح، وما ينتجه من قتل ودمار في غزة، مستمر وبدا واضحا في الهجوم الهمجي على النازحين الفلسطينيين في خيام أعلنت إسرائيل أنها مناطق آمنة، وراح ضحيته أكثر من 40 شهيدا ارتقوا في هذا الهجوم.

وأكد أن "الوضع يزداد خطورة، وآثاره كارثية على الجميع، ونريد أن نرى فعلا حقيقيا، ونتطلع إلى حوار صريح وشفاف في اجتماع بروكسل حول كيفية التحرك معا من أجل إنهاء هذه الكارثة وإيجاد آفاق حقيقية لوقف الظلم، ووقف العدوان، وتحقيق السلام الذي يحقق الأمن والاستقرار للجميع في المنطقة".

أضف تعليق

إعلان آراك 2