محافظ الشرقية يؤكد اهتمام الدولة بوضع الأطر التشريعية اللازمة للعمل البيئي في مصر

محافظ الشرقية يؤكد اهتمام الدولة بوضع الأطر التشريعية اللازمة للعمل البيئي في مصرمحافظ الشرقية

محافظات28-5-2024 | 13:55

قال محافظ الشرقية ممدوح غراب، إن جودة الهواء هي إحدى أولويات العمل البيئي في مصر؛ لارتباطها بشكل مباشر بصحة الإنسان والبيئة وتأثيرها على الوضع الاقتصادي، لافتاً إلى اهتمام الدولة بوضع الأطر التشريعية اللازمة لخفض انبعاثات الملوثات؛ بهدف تحسين نوعية الهواء لضمان جودة حياة عالية في بيئة مستدامة.

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء، أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بتحسين جودة الهواء من خلال تشكيل حملات الفحص المُفاجئ لعادم المركبات على الطرق والميادين العامة، لافتا إلى قيام الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالشرقية بتنفيذ حملتين مفاجئتين لفحص عوادم السيارات بمدينة الزقازيق بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور و قسم شرطة البيئة، تم خلالها فحص عادم 70 سيارة تعمل بالبنزين والسولار.

وأوضح أن الفحص المفاجئ شمل 48 سيارة تعمل بالسولار و22 سيارة تعمل بالبنزين، وأسفر عن ضبط 10 سيارات مخالفة للحدود المسموح بها في قانون البيئة (8 تعمل بالسولار و2 تعملان بالبنزين)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه السيارات المخالفة.

وفي سياق متصل، قال محافظ الشرقية إن المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والوحدات المحلية واصلت تلقي طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء تنفيذا للقانون رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية الصادران بهذا الشأن، وبلغ عدد الطلبات المقدمة حتى الآن 11 ألفا و383 طلبا.

وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين لتقديم طلبات التصالح، للاستفادة من حزمة التيسيرات المقدمة من الدولة لتوفيق أوضاعهم القانونية والدخول تحت مظلة القانون، موضحا أن إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام والمراكز تقوم بفحص الطلبات وإجراء المعاينات وإصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني وإدارة أملاك الدولة؛ لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح تسهيلا على المواطن وتسريعا لوتيرة العمل.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من إجراء المعاينات اللازمة ل3572 طلبا وجاري استكمال بقية الإجراءات لها، فضلا عن إنهاء 79 طلبا بشكل كامل وتسليم الشهادات للمواطنين بمعرفة المتغيرات المكانية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2