الصين وإيطاليا تتعهدان بتعزيز التعاون في المجالات المختلفة

الصين وإيطاليا تتعهدان بتعزيز التعاون في المجالات المختلفةالصين وإيطاليا

عرب وعالم29-5-2024 | 11:06

أكد عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني "يين لي"، أن بلاده مستعدة للعمل مع إيطاليا لحماية السلام والاستقرار والتنمية والازدهار في العالم، كما أن (بكين) مستعدة لتحديث الصداقة التقليدية مع إيطاليا، وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة، وتعميق التعاون الاقتصادي والتجاري، وتعزيز التبادلات الثقافية والشعبية من أجل تحقيق منافع للشعبين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الأربعاء، أن "لي" الذى ترأس وفدًا من الحزب الشيوعي الصيني لزيارة إيطاليا في الفترة من 25 إلى 28 مايو بناء على دعوة من الحزب الديمقراطي الإيطالي، قال إنه في ظل التوجيه الإستراتيجي لرئيسي الدولتين، حافظت الصين و إيطاليا على مستوى عال من العلاقات الثنائية من خلال الثقة المتبادلة والتعاون الوثيق، وبما أن هذا العام يصادف الذكرى الـ20 لإقامة الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الصين وإيطاليا، فإن الصين مستعدة للعمل مع إيطاليا لحماية السلام والاستقرار والتنمية والازدهار في العالم.

وخلال الزيارة، التقى الوفد الصيني برئيس مجلس الشيوخ الإيطالي إجنازيو لا روسا، ووزير الشركات وصنع في إيطاليا أدولفو أورسو، ورئيس قسم الشؤون الخارجية في الحزب الديمقراطي الإيطالي جوزيبي بروفنزانو، وعمدة روما روبرتو جوالتيري، وعمدة نابولي جايتانو مانفريدي.

وأضاف "يين"، وهو أيضًا أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني في بلدية بكين، إن البلدية ستتابع التوافق المهم الذي توصل إليه زعيما البلدين من أجل إضافة قوة دفع جديدة لتنمية العلاقات الصينية - الإيطالية من خلال التعاون دون الوطني.

بدوره، أكد الجانب الإيطالي أن البلدين وهما حضارتان عريقتان، تربطهما صداقة عميقة، معبرًا عن ثقته في أن التعاون الإيطالي - الصيني سيساعد في توجيه التنمية العالمية نحو الاتجاه الصحيح.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2