الصين وإندونيسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون الإستراتيجى الشامل

الصين وإندونيسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون الإستراتيجى الشاملالصين وإندونيسيا

عرب وعالم29-5-2024 | 12:26

قال رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني "تشاو له جي"، إن الصين مستعدة للعمل مع إندونيسيا لاتباع التوافق المهم الذي توصل إليه رئيسا البلدين، ومواصلة تعميق التعاون الاستراتيجي الشامل، وتعزيز بناء مجتمع مصير مشترك على مستوى أعلى.

وأضاف "جي"، خلال لقائه مع رئيسة مجلس النواب الإندونيسي بوان ماهاراني، في (بكين)، أن الصين و إندونيسيا بينهما مصالح مشتركة واسعة النطاق، داعيًا الجانبين إلى تعزيز الثقة الاستراتيجية المتبادلة عالية المستوى ودعم المصالح الأساسية لبعضهما البعض بقوة.

ولفت إلى، أن الصين ستواصل تعزيز التضافر بين مبادرة الحزام والطريق واستراتيجيات التنمية الإندونيسية بهدف الارتقاء بالتعاون العملي وتعزيز التبادلات الشعبية.

وفي معرض إشارته إلى أن هذا العام يوافق الذكرى الـ70 للمبادئ الخمسة للتعايش السلمي، قال "تشاو" إن الصين مستعدة للعمل مع إندونيسيا والدول الأخرى الأعضاء في الآسيان لتعزيز التنسيق متعدد الأطراف بشأن تنفيذ مبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي ومبادرة الحضارة العالمية، وبناء مجتمع مصير مشترك أوثق بين الصين والآسيان، والإسهام بشكل مشترك في السلام والاستقرار والتنمية والرخاء في العالم.

من جانبها، أكدت "ماهاراني"، أن إندونيسيا تتمسك بقوة بمبدأ صين واحدة وتعده الأساس السياسي للعلاقات بين البلدين مضيفة أن إندونيسيا ستغتنم الذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين العام المقبل لتعميق التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والقانونية والبحرية، وتحقيق المزيد من المنافع لشعبي البلدين.

وأشارت إلى، أن مجلس النواب الإندونيسي مستعد للحفاظ على التبادلات الوثيقة والودية مع المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ولعب دور إيجابي في تنمية العلاقات الثنائية متبادلة المنفعة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2