"وول ستريت": إسرائيل تحاول مواصلة القتال دون الإضرار بعلاقاتها مع الولايات المتحدة

"وول ستريت": إسرائيل تحاول مواصلة القتال دون الإضرار بعلاقاتها مع الولايات المتحدةنتنياهو وبايدن

عرب وعالم29-5-2024 | 14:45

سلطت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية، الضوء على محاولات إسرائيل المضنية لمواصلة القتال مع حركة حماس في مدينة رفح، دون الإضرار بعلاقاتها مع أقرب حلفائها، الولايات المتحدة، وكذلك دون إحداث اضطرابات في العلاقات الهشة بالفعل مع العالم العربي.

وذكرت الصحيفة، في سياق تقرير نشرته اليوم الأربعاء، نقلًا عن شهود عيان، أن الدبابات الإسرائيلية تواصل توغلها في رفح في الوقت الذي أكد فيه الجيش الإسرائيلي أنه يوسّع نطاق هجماته في مدينة غزة وسط إدانات دولية متزايدة.

ورأت أن، الغارة الجوية الإسرائيلية التي وقعت يوم الأحد الماضي، في رفح وأسفرت عن مقتل عشرات المدنيين الفلسطينيين، تعتبر التحدي الكامن الذي تواجهه إسرائيل.

وقال فلسطينيون في رفح لصحيفة "وول ستريت جورنال" : إن الدبابات مرت بالقرب من مسجد العودة، أحد معالم مدينة رفح المركزية فيما لم يعلق الجيش الإسرائيلي على تفاصيل توغله في رفح ولكن إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت إن الجيش دفع بلواء جديد إلى اللواءات الخمس العاملة في المدينة.

وبحسب الصحيفة، حذرت الولايات المتحدة إسرائيل مراراً من أنها بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين.

وأشارت إلى أن الهجمات الإسرائيلية تزيد من الضغوط السياسية على الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الدعم الأمريكي لإسرائيل.. وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أمس: إن الغارة الجوية لم تسفر عن أي تغييرات في سياسة إدارة بايدن ، حيث كرر ما وصفه بايدن بـ"الخط الأحمر" مع إسرائيل.

وقال مسؤول أمريكي أخر: إن الجهود الأمريكية لتحسين ظروف المدنيين في غزة بشكل مباشر واجهت عقبة أخرى أمس حيث علقت الولايات المتحدة تسليم المساعدات عبر الرصيف البحري المؤقت بسبب الأضرار التي لحقت بنظام دعم الرصيف.

أضف تعليق

إعلان آراك 2