"أنصار الله" تعلن مقتل 16 شخصا وإصابة 35 آخرين بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة

"أنصار الله" تعلن مقتل 16 شخصا وإصابة 35 آخرين بغارات أمريكية بريطانية على الحديدةصورة تعبيرية

عرب وعالم31-5-2024 | 14:23

قُتل 16 شخصا وأصيب 35 آخرون، اليوم الجمعة، إثر قصف جوى أمريكى وبريطانى، استهدف مواقع لجماعة "أنصار الله" اليمنية، فى محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر.

وذكرت قناة "المسيرة" التابعة لـ"أنصار الله"، اليوم الجمعة، أن " الغارات الأمريكية البريطانية على الحديدة والصليف، الليلة الماضية، أسفرت عن مقتل 16 شخصا وإصابة 35 آخرين".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) قد أعلنت صباح اليوم الجمعة، أن القوات الأمريكية والبريطانية، نفذت ضربات استهدفت 13 موقعا فى المناطق التى يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأضافت أن "هذه المواقع تمثل تهديدا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية فى المنطقة".

وأشارت إلى أن "هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتنا، وضمان حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية".

وأمس الخميس، قال زعيم "أنصار الله" فى اليمن عبد الملك الحوثى: "هناك تراجع فى حركة السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية فى المنطقة"، بعدما استهدفت الجماعة 129 سفينة منذ بدء عملياتها الداعمة لقطاع غزة، الذى يشهد حربا إسرائيلية تقترب من نهاية شهرها الثامن.

وأكد الحوثى أن عمليات الجماعة "مستمرة فى إطار المرحلة الرابعة"، متوعدا بأنها ستكون فى "تصاعد مستمر كمّا وكيفا".

وتصاعد التوتر فى البحرين الأحمر والعربى وخليج عدن، منذ بدء جماعة "أنصار الله"، فى نوفمبر 2023، شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانيها، ردًا على عمليات الجيش الإسرائيلى فى قطاع غزة.

وفى المقابل، توجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على مواقع "أنصار الله" بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2