"الأورمان": تسليم أجهزة تعويضية وسماعات طبية بقرى ونجوع قنا

"الأورمان": تسليم أجهزة تعويضية وسماعات طبية بقرى ونجوع قناقوافل الأورمان

محافظات2-6-2024 | 17:58

أكدت جمعية الأورمان تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، أنها في إطار تقديم خدماتها في المجال الطبي، لمساعدة أصحاب الهمم غير القادرين ورفع المعاناة عنهم، سلمت 147 جهازا تعويضيا وسماعة طبية على مستوى قرى ومراكز محافظة قنا، وذلك على مدار الأعوام السابقة.

وجاء ذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه الدولة المصرية إلى ذوي الهمم من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية والعمل، وتأمين الدخل الكافي لهم والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني.

وأوضح حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بـ قنا، أنه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكدًا على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجًا من أبناء المحافظة.

وأضاف أن القيادة السياسية تعمل على تحقيق حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، مؤكداً أننا نشهد في العصر الحالي طفرة حقوقية غير مسبوقة في حقوق الإنسان، كما أصبح ذوو الهمم شركاء أساسيين في المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية وجه بدمج ذوي الهمم في المجتمع، وحصولهم على حقهم في التعليم والصحة.

وفي إطار متصل، قال اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، إن تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموي، للارتقاء بقدرات الفرد (المعاق) من كل نواحي الحياة، حتى يصبح شخصًا سويًا مثل الآخرين في مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية، ورفع الروح المعنوية وتحمل المسئولية دون أن يكون عبئًا على الآخرين.

وأشار إلى أن الدعم الكبير الذي تقدمه جمعية الأورمان يأتي في إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلي والمجتمعي في قنا، وفي المناطق الأكثر احتياجًا، خاصة العزب والنجوع، وضمن مساهمات الجمعية الفعالة في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها على مستوى المحافظة.

جدير بالذكر، أن جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي، قدمت في جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة، 15.700 جهاز تعويضي، و6000 سماعة طبية.

أضف تعليق